"شركة أبوظبي الوطنية للتكافل" تحصل على تصنيف القدرة المالية (A-) بدرجة ممتاز والتصنيف الائتماني (a-) من "إيه إم بست"

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع" (ADNTC)، الشركة الرائدة في قطاع التأمين التكافلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حصولها مجدداً على تصنيف القدرة المالية (A-) بدرجة ممتاز والتصنيف الائتماني طويل الأجل (a-) من قبل وكالة التصنيف العالمية "إيه إم بست" (A.M. Best)، فيما جاءت النظرة المستقبلية للتصنيفات الائتمانية مستقرة.

ويعكس التصنيف الائتماني الإيجابي نقاط القوة التي تجعل من "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل" إحدى شركات التأمين الأكثر تقدماً وتميزا في دولة الإمارات، لا سيّما من حيث القيمة المعدلة على مخاطر رأس المال وتميز الأداء التشغيلي والفني بإستمرار. وتفيد التقديرات الصادرة عن "إيه إم بست" بأنّ الشركة ستواصل تسجيل أداء استثنائي، بالنظر إلى الكفاءة القيادية وانضباط عمليات الاكتتاب والخبرة العالية لأعضاء فريق الإدارة العليا. وتتوقع وكالة التصنيف العالمية أيضاً أن تبقى مستويات رأس المال قوية كفاية لدعم المبادرات الاستراتيجية المحتملة.

وتعليقاً على الإنجاز الجديد، قال خميس بوهارون الشامسي، رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع": "يأتي حصولنا مجدّداً على تصنيف ائتماني عالٍ من "إيه إم بست" بمثابة دليلٍ راسخ على نجاحنا في مواصلة الحفاظ على أدائنا المتميز والمستمر على مدى السنوات الماضية. ونلتزم اليوم بالسير قدماً على درب النمو والتميز، وهو ما يتضح جلياً من نتائجنا المالية للنصف الأول من السنة الحالية. وفي ظل وجود إدارة رشيدة وفريق عمل متفانٍ، فإننا نتطلع بثقة حيال العام 2017 الذي سيمثل بلا شك محطة هامة للغاية في تاريخ شركتنا."

من جهته، قال أسامة عبد الرؤوف عابدين، الرئيس التنفيذي لـ "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع": "يؤكد حصولنا مرة أخرى على تصنيف القدرة المالية (A-) بدرجة ممتاز والتصنيف الائتماني طويل الأجل (a-) من قبل وكالة التصنيف العالمية "إيه إم بست" نجاح استراتيجيتنا الشاملة وتميز نموذج أعمالنا، الذي يستهدف بالدرجة الأولى تلبية احتياجات سوق التكافل. وإن هذا الإنجاز لا يأتي فقط كشهادة على قوة أدائنا المالي المتميز والمستمر على مدى السنوات الماضية، وإنما يؤكد أيضا تميزنا في مجال إدارة المخاطر المؤسسية، كفاءتنا التشغيلية، انضباط عمليات الاكتتاب فضلاً عن سياستنا الحكيمة في الاستثمار. ويمثل التنفيذ الفعال لاستراتيجياتنا ومنتجاتنا وخدماتنا دعامة أساسية لمواصلة مسيرة التميز والنجاح. ونؤكد التزامنا المطلق بالحفاظ على المكانة الريادية لـ "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل"، من خلال الوفاء بوعدنا في توفير أفضل الخدمات المطابقة لأعلى معايير الجودة بما يرقى إلى مستوى تطلعات مساهمينا وشركائنا وعملائنا."

ويجدر الذكر بأنّ "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع" تتمتع بسجل حافل بالتميز والنجاح في تحقيق أداء تقني قوي وتسجيل مستويات عالية من الربحية الصافية. وحافظت الشركة على زخم الأداء المالي القوي الذي حققته خلال الربع الأول من العام 2017، عبر تسجيل أرباح صافية كلية بقيمة 40.9 مليون درهم (مشتركو التكافل والمساهمون قبل تخفيض مخصص القرض الحسن) وأرباح اكتتاب بقيمة34.1 مليون درهم في الربع الثاني من العام الجاري. وسجل صافي الربح الكلي زيادة قدرها 35% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنةً مع صافي الربح البالغة قيمته 30.3 مليون درهم في النصف الأول من العام الفائت. وبالمقابل، شهدت أرباح الاكتتاب نمواً بمعدل 50% مقارنةً مع 22.8 مليون درهم في الفترة ذاتها من السنة الفائتة.

أخبار مرتبطة