"أبوظبي الوطنية للتكافل" توزع 4.4 ملايين درهم فائض أرباح تأميني عن 2017

الإثنين 22 أكتوبر 2018
خميس بوهارون الشامسي، رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل"
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتكافل، الشركة الرائدة في مجال التأمين التكافلي في المنطقة، وواحدة من أفضل الشركات أداءً في قطاع التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توزيع فائض أرباح تأميني (أوعائد نقدي) على حملة وثائق التكافل العائلي من شركات وأفراد عن عام ٢٠١٧، مما يؤكد على الأداء القوي للشركة، وربحيتها المتواصلة عاماً بعد عام.
ومن المقرر توزيع الفائض لحملة الوثائق  المستحقين خلال ستة أشهر من تاريخ الإعلان الرسمي، حيث سيكون لدى المشتركين (المؤمن لهم) حرية اختيار الوسيلة الأفضل لاستلام أرباحهم والتي تتضمن؛ شيك نقدي، أو حوالة مصرفية، أو خصم على رسوم تجديد الوثيقة، أو التبرع لإحدى المؤسسات الخيرية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تقوم الشركة بتحويلها نيابة عن حامل الوثيقة.

من الجدير بالذكر أن مبدأ توزيع فائض الأرباح هو خاصية تميز التأمين التكافلي حيث يكون للمشتركين من حملة الوثائق حصة من الفائض التأميني للمحفظة في حالة تحقيقه من دون أي استثمار في رأس مال الشركة من قبل حملة الوثائق، إضافة إلى منفعة التغطية التي تم التعاقد عليها (اشتراك التكافل) لتغطية الخسائر الغير متوقعة.
وبهذا، تعتبر شركة أبوظبي الوطنية للتكافل إحدى شركات التأمين التكافلي القليلة التي قامت بتوزيع فائض أرباح (أو عائد نقدي) لحملة وثائق التأمين التكافلي العائلي في المنطقة عن عام 2017.

للتأكد من *أحقيتكم في الحصول على حصة من الفائض التأميني(عائد أرباح نقدي)، يتعين على مشتركي التكافل العائلي لعام 2017 زيارة االرابط التالي : https://bit.ly/adntc
وبهذه المناسبة، علّق السيد/ خميس بوهارون الشامسي، رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل" قائلاً: "إن نمونا المستمر هو نتيجة للإستراتيجيات طويلة الأمد التي وضعناها للشركة منذ التأسيس. هذا بالإضافة إلى أداءنا المستقر الذي جعلنا نستحق تصنيف القوة المالية "A-" للسنة الثالثة على التوالي من قبل شركة "آي أم. بست" والذي يؤكد على ريادتنا في قطاع التأمين في المنطقة. ونحن ملتزمون كل الالتزام بالحفاظ على مصالح مشتركينا من حملة وثائق التأمين، ونعمل لتحقيق أفضل النتائج لهم. وأخيراً، نتوجه بخالص الشكر لمعالي المهندس / سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، وسعادة إبراهيم عبيد الزعابي، المدير العام لهيئة التأمين على جهودهم المتواصلة لدعم قطاع التأمين وتعزيز نموه، وبالتالي قيادتنا إلى النجاح المستمر في ظل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة".
كما قال السيد/ أسامة عبد الرؤوف عابدين، الرئيس التنفيذي لـ "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل": "إن توزيع فائض أرباح نقدي على حملة وثائق التأمين التكافلي العائلي هو دليل كبير على نجاح نموذج أعمال التكافل الخاص بنا، والذي لا يزال يحقق عائدات لعملائنا ومشتركينا الذين يثقون بنا. وبالطبع تمكنّا من تحقيق هذه النتائج القوية من خلال الجهود المتواصلة لأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الإدارة التنفيذية، وموظفي الشركة لوضع تجربة العميل على قائمة أولوياتهم، والعمل بجهد على تحقيق أداء ثابت للشركة عاما بعد عام. وأضاف قائلاً: "إننا نثمن  دور هيئة التأمين الريادي والمتميز على مستوى المنطقة  للارتقاء بصناعة التأمين كما نتقدم بجزيل الشكر لعملائنا على دعمهم المتواصل لنا طوال هذه السنوات ونعِدهم بأننا سنستمر في تقديم أفضل الخدمات لهم على المدى الطويل، وبما يخدم مصالحهم ومصالح عائلاتهم الكريمة".
* تخضع الأحقية للشروط والأحكام المطبقة.

إقرأ أيضا