"شركة أبوظبي الوطنية للتكافل" تحافظ على أدائها القوي خلال العام 2017 محققة صافي ربح كلي بـ 52 مليون درهم مع نهاية الربع الثالث

الأحد 12 نوفمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع" (ADNTC)، الشركة الرائدة في قطاع التأمين التكافلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإحدى شركات التأمين الأكثر تقدماً وتميزاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائجها المالية القوية خلال هذا العام محققة صافي ربح كلي بلغ 52 مليون درهم (مشتركو التكافل والمساهمون قبل مخصص القرض الحسن)، وأرباح اكتتاب بلغت 41.4 مليون درهم في الربع الثالث من العام الجاري. كما بلغ صافي ربح المساهمين 47.2 مليون درهم إماراتي مقارنة ب 45 مليون درهم عن نفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 5%.

وسجل صافي الربح الكلي، البالغة قيمته 52 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، زيادة قدرها 16% بالمقارنة مع 45 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الفائت، فيما شهدت أرباح الاكتتاب، البالغة 41.4 مليون درهم، ارتفاعاً بنسبة 19% بالمقارنة مع 34.9 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي. 

وقال خميس بوهارون الشامسي، رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع": "يسعدنا أن نحقق مجدداً نتائج فصلية ممتازة، حيث تتماشى ربحية السهم الواحد البالغة 0.47 درهم في نهاية الربع الثالث من العام الجاري مع تطلعاتنا للنمو، كما تعكس نجاعة ومتانة أعمال واستراتيجيات الشركة على مختلف الأصعدة."

من جانبه، قال أسامة عبد الرؤوف عابدين، الرئيس التنفيذي لـ "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع": "تواصل الشركة رحلتها بالتقدم والنجاح من خلال تنفيذ استراتيجيتنا بشكل فعال. ويعد تحقيق صافي ربح كلي بقيمة 52 مليون درهم في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، إنجازاً كبيراً يؤكد قدرة الشركة المالية ومصداقيتها العالية في السوق. وأكدت وكالة التصنيف العالمية "أيه أم بست" (A.M. Best) في شهر سبتمبر/أيلول الماضي تصنيف قدرتنا المالية "A-" بدرجة ممتاز. ومع اقترابنا من تحقيق نتائج مميزة لعام آخر، فإنه لا يسعنا إلا أن نشكر عملائنا الأوفياء وشركائنا الاستراتيجيين وفريق عملنا المؤهل وذلك على دعمهم في تحقيق هذه الإنجازات التي مكنتنا من مواصلة التفوق على نظرائنا في السوق."

أخبار مرتبطة