نور بنك يجمع 500 مليون درهم لصندوق أزيموت الاستثماري

الأحد 07 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن "نور بنك"، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة في دولة الإمارات، عن إطلاق أكبر خطة إسلامية للاستحقاق الثابت (Fixed Maturity Fund) بالدولار الأمريكي في مركز دبي المالي العالمي  بدولة الإمارات، عبر تعاون ناجح مع "أزيموت مركز دبي المالي العالمي المحدودة"، شركة إدارة الأصول الخاضعة لسلطة دبي للخدمات المالية، والشركة التابعة لها بالكامل "مجموعة أزيموت القابضة"، إحدى شركات إدارة الأصول المستقلة الأوربية الرائدة، والتي تتجاوز قيمتها أصولها المدارة 228 مليار درهم (62 مليار دولار أمريكي) ضمن شبكتها العالمية التي تضم 18 مكتباً.

وجمعت خطة نور بنك الاستثمارية الجديدة مساهمات بأكثر من 507 مليون درهم في غضون أسبوعين من إطلاقها. ومن المقرر أن توفر خطة الإدارة المالية دخلاً يصل إلى 5% سنوياً خلال أربع سنوات من الاستثمار ضمن محفظة صكوك متنوعة تتم إدارتها باحتراف.

وتأتي خطوة نور بنك الجديدة منسجمةً مع استراتيجيته الهادفة للاستفادة من الابتكار في تقديم تجارب متميزة للعملاء، وترسيخ مكانة إدارة الثروات في نور بنك كواحدة من أكبر موزعي صناديق الاستثمار الاسلامية على مستوى العالم، مع وصول قيمة إجمالي الأصول الخاضعة لإدارة البنك إلى 2 مليار درهم.

وتؤكد شركة "أزيموت مركز دبي المالي العالمي المحدودة" من خلال هذا التعاون على التزامها بدور الشريك الرئيسي لحلول الاستثمار الإسلامي المقدمة للمؤسسات في دولة الإمارات والشرق الأوسط. ومن جهة أخرى، يسهم هذا التوجه في دعم استراتيجية التوسع المستمرة لمجموعة "أزيموت" في المنطقة، والتي تأكدت مع إضافة إمكانات استثمارية في أبوظبي عام 2019، لاستكمال قدرات إدارة الأصول القائمة في اسطنبول ودبي.

وفي معرض حديثه عن خطة الاستحقاق الثابت، قال مفضل كاجيجي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في نور بنك: "تتركز استراتيجية الخدمات المصرفية للأفراد في نور بنك حول عملائنا من ذوي الثروات الضخمة. ولضمان استمرار قدرتنا على تلبية احتياجاتهم، يسعى نور بنك إلى تطوير المنتجات والخدمات وإيجاد فرص استثمارية مربحة لهذه الشريحة. وتعدّ خطة استثمارات الاستحقاق الثابت التي تمتد لأربع سنوات تأكيداً جديداً على التزامنا بتوفير فرص استثمارية متنوعة لعملائنا من ذوي الثروات الضخمة".

وبدوره، قال روني كوندوكولام، رئيس إدارة الثروات في نور بنك: "أصبحت نور ولث اليوم واحدة من أكبر موزعي الصناديق الاستثمارية الإسلامية المشتركة حول العالم، ويشهد التجاوب الهائل مع خطة استثمارات الاستحقاق الثابت بالتعاون مع أزيموت على الثقة الكبيرة التي نحظى بها لدى المستثمرين في السوق".

وعبر جورجيو ميدا، الرئيس التنفيذي المشارك في "مجموعة أزيموت"، ورئيس "مينات"، عن اعتزازه الكبير بدعم خطة نور بنك التي حظيت باعتراف السوق ضمن فئة العملاء ذوي الثروات الضخمة في دولة الإمارات: "تلتزم مجموعة أزيموت بتقديم حلول إدارة أصول مبتكرة للمؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات، بهدف تلبية الاحتياجات المتنامية لقاعدة العملاء. ويسلط هذا التعاون الناجح بين أزيموت ونور بنك الضوء على أهمية استعدادنا لإدارة استثماراتنا في البلاد. وتعدّ أزيموت بين مجموعة قليلة من شركات إدارة الأصول التي تعمل محلياً في مركز دبي المالي العالمي، حيث تقوم بتصميم وإطلاق حلول استثمارية مخصصة للمستثمرين في الشرق الأوسط".

إقرأ أيضا