السير جيري غريمستون رئيساً لمجلس إدارة المشروع المشترك بين إنفستكورب وأبردين ستاندرد إنفستمنت

الثلاثاء 26 فبراير 2019
جيري غريمستون
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، وشركة "أبردين ستاندرد إنفستمنت"، مدير الأصول العالمي الرائد التابع لمجموعة "ستاندرد لايف أبردين"، اليوم عن تعيين السير جيري غريمستون رئيساً لمجلس إدارة الوحدة الاستثمارية المشتركة بينهما. ويأتي تعيين السير جيري عقب قراره بالتنحي عن منصبه كمدير غير تنفيذي لدى مجموعة "باركليز" ورئيس لمجلس إدارة الشركة التابعة لبنك "باركليز".

وستركز هذه الوحدة الاستثمارية على قطاع البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية بدول مجلس التعاون الخليجي. ويُذكر أن التعداد السكاني في دول مجلس التعاون الخليجي يبلغ نحو 57 مليون نسمة، كما أنها تمتلك نصف احتياطيات النفط العالمية. وعلى الرغم من الاستفادة الكبيرة التي حققتها هذه المنطقة من جراء الطلب العالمي على منتجات النفط خلال العقود الأخيرة، غير أن حكوماتها المحلية تنفّذ حالياً سلسلة من الخطوات الهادفة إلى تنويع مصادر دخلها دون الركون إلى النفط. وكجزء من هذا التوجّه، أطلقت الحكومات مجموعة متنوعة من المبادرات التي تضع في مقدمة أولوياتها تطوير البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية. وستركز هذه الوحدة الاستثمارية وبقوّة على المشاريع القائمة والجديدة ضمن قطاع البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية عبر قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والمرافق والإسكان الاجتماعي والمُدن الذكية والطرق والسكك الحديدية.

وبهذه المناسبة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب: "يمثّل هذا المشروع المشترك، الذي يهدف إلى الاستثمار في قطاع البُنى التحتية بمنطقة الخليج، خطوةً مهمة بالنسبة لنا وشركة أبردين ستاندرد إنفستمنت، ويسرنا تعيين السير جيري ليتولّى منصّب رئيس مجلس إدارة الوحدة. نحن واثقون بما يمتلكه السير جيري من خبرة وكفاءة على مستوى القيادة، مدعوماً بخبرات مؤسستين عالميتين رائدتين في الاستثمارات البديلة. وسوف يساهم وبقوّة في تعزيز أعمالنا خلال المرحلة القادمة من مسيرة تطوير المنطقة".

وقال مارتن جيلبرت، الرئيس التنفيذي المشارك لدى أبردين ستاندرد إنفستمنت: "لا شك بأن  ترؤس شخص بمكانة وخبرة السير جيري غريمستون لهذا المشروع المشترك يظهر مدى أهميته لكل من إنفستكورب وأبردين ستاندرد إنفستمنتس. ونتطلع إلى الاستفادة من خبراته ومهاراته في قيادة الوحدة الاستثمارية الجديدة بما يحقق أهدافنا المنشودة."

ومن جانبه، قال السير جيري غريمستون، رئيس مجلس إدارة الوحدة الاستثمارية: "يسرني ترؤس منصبي الجديد كرئيس مجلس إدارة لهذه الوحدة الاستثمارية، حيث سنستثمر في دول مجلس التعاون الخليجي التي تمتلك آفاقاً واسعة من الإمكانات الاقتصادية، وخاصةً في ظل إدراك حكومات المنطقة الحاجة الملحّة إلى بناء وتطوير البُنى التحتية المحلية. كما أننا ندرك الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص في هذا الصدد، حيث سيشكل التعاون بين إنفستكورب وشركة أبردين ستاندرد إنفستمنت، بما يمتلكانه من خبرات طويلة، داعماً قوياً لتنفيذ مثل هذه المشروعات الأساسية".

إقرأ أيضا