إنفستكورب يستحوذ على 11 مجمعاً سكنياً بقيمة 370 مليون دولار في الولايات المتحدة

الإثنين 10 يونيو 2019
محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في إنفستكورب
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذه على أحد عشر عقاراً سكنياً عائلياً جديداً في الولايات المتحدة، يضمون 2615 وحدة سكنية بسعر إجمالي بلغ نحو 370 مليون دولار أمريكي. ويمثل هذا الاستحواذ أكبر صفقة استحواذ عقارية لإنفستكوب في الولايات المتحدة خلال العقد الماضي.

وتعليقاً على هذه الصفقة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في إنفستكورب: "تمثل صفقة الاستحواذ المتنوعة هذه إنجازاً لذراعنا المتخصص بالاستثمار العقاري، إذ تُعتبر أكبر محفظة عقارية نستحوذ عليها في السوق الأمريكية منذ أكثر من 10 سنوات. وباعتبارنا من إحدى أكثر المؤسسات الاستثمارية نشاطاً في العقارات العائلية بالولايات المتحدة، تشكل استثماراتنا في المجال العقاري محركاً حيوياً لاستراتيجية النمو العالمي الطموحة التي ننتهجها على المدى الطويل، والتي نتطلع من خلالها إلى توسعة محفظة أصولنا المُدارة لتصل قيمتها إلى 50 مليار دولار".

وتتميز العقارات الأحد عشر بموقعها الاستراتيجي في المناطق الرئيسية في الولايات المتحدة والتي تتمتع فيها المؤسسة بخبرة عالية. وتقع العقارات في ست مناطق رئيسية ضمن خمس ولايات وهي: أورلاندو، فلوريدا؛ تامبا، فلوريدا؛ رالي، كارولينا الشمالية؛ أتلانتا، جورجيا؛ فيلاديلفيا، بنسيلفانيا؛ سانت لويس، ميسوري.

وقد أنجز إنفستكورب هذه الصفقة بالشراكة مع "إيكوس كابيتال بارتنرز"، المشغل الرائد لصناديق الاستثمار العقاري ومقرها فيلادلفيا. وفي إطار هذه الشراكة، ستتولى "ماديسون أبارتمنت جروب"، التابعة لشركة "إيكوس"، مهمة إدارة عقارات المحفظة في الموقع.

من جانبه قال مايكل موريارتي، المدير في الاستثمار العقاري في إنفستكورب: "ما زلنا نرى فرصاً استثمارية مجزية في سوق العقارات العائلية بالولايات المتحدة، نظراً لكونها تمثل فئة أصول عالية الأداء والسيولة تستمد قوتها من الأداء الإجمالي لاقتصاد وسوق العمل الأمريكي. وعلى غرار العديد من استثماراتنا الأخيرة في العقارات العائلية، تتمتع أُصول هذه المحفظة بمقومات جاذبة بفضل تواجدها في المناطق التي تعتبر إما أسواق نمو رئيسية أو مناطق ذات كثافة سكانية عالية مع نقص المعروض من الوحدات الجديدة. ويتميز كل مجمع عقاري في هذه المحفظة بمستويات إشغال حالية قوية وفرصة كبيرة للقيام بمشاريع ترميم وتجديد تسهم في تحقيق قيمة مضافة".

وتم تصنيف إنفستكورب، من خلال استحواذه على حوالي 7,700 وحدة عقار، ضمن قائمة أكبر عشر مستثمرين في الوحدات العقارية العائلية في الولايات المتحدة خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وفقاً لشركة الأبحاث "ريل كابيتال أناليتيكس". ومنذ عام 1996، استحوذ انفستكورب على أكثر من 600 عقاراً بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 16 مليار دولار.

إقرأ أيضا