إنفستكورب يرفع قيمة محفظة أصوله العقارية الأوروبية إلى 500 مليون يورو

الإثنين 24 يونيو 2019
حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن إتمام صفقة استحواذه على مبنى "إيربورت سنتر" في مدينة هامبورغ الألمانية، وهو يضم مساحات مخصصة للمكاتب والصناعات الخفيفة، مقابل 85 مليون يورو تقريباً. وتمثّل هذه الصفقة رابع عمليات الاستحواذ العقارية التي ينفّذها "إنفستكورب" في السوق الألمانية خلال الاشهر ال12 الماضية، لترتفع بذلك القيمة الإجمالية لمحفظة أصوله العقارية الأوروبية إلى أكثر من 500 مليون يورو.

ويتميّز مبنى "إيربورت سنتر" بموقعه المثالي على مقربة من مطار هامبورغ في محطة المترو Fuhlsbüttel Nord U-Bahn، وهو يضم 35 ألف متر مربع من المساحات المؤجّرة التي تنقسم إلى 75% مساحات مخصصة للمكاتب و25% مساحات مخصصة للصناعات الخفيفة، ويضمّ المبنى حالياً 32 مستأجراً يزاولون أنشطتهم ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات، كما أنه يتمتع بمعدل إشغال قوي على مدار تاريخه منذ إنشائه.

وتأتي صفقة الاستحواذ على مبنى "آيربورت سنتر" عقب قيام "إنفستكورب" بتنفيذ سلسلة من عمليات الاستحواذ العقارية التي شملت مبانٍ مكتبية في شتوتغارت وإشبورن ونيديراد، وبذلك ترتفع القيمة الإجمالية لمحفظة أصوله  في ألمانيا إلى نحو 325 مليون يورو، بالإضافة إلى قيامه بالاستحواذ على 27 عقاراً لوجستياً أو مخصصاً للصناعات الخفيفة في المملكة المتحدة، على مدار العامين الماضيين، لتتجاوز القيمة الإجمالية لمحفظة أصوله المُدارة في أوروبا الــ500 مليون يورو.

وتعليقاً على هذا الاستحواذ، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "تؤكد هذه الصفقة قدرتنا على رصد أفضل الفرص في السوق العقارية الأوروبية. كما أن النمو المستمر الذي نلمسه في محفظتنا العقارية الأوربية يُعد ركيزةً أساسية في تحقيق استراتيجيتنا ورؤيتنا المتمثّلة في تزويد المستثمرين الدوليين بمحفظة متنوعة وقوية من الاستثمارات البديلة التي تحقق عوائد مجزية".

ومن جانبه، قال بابك سلطاني، المدير التنفيذي المتخصص في الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب: "يسرّنا الاستحواذ على مبنى ’إيربورت سنتر’ في مدينة هامبورغ، باعتباره إنجازاً هاماً يعكس رؤيتنا الاستراتيجية التي ننجح من خلالها في توسيع نطاق حضورنا أوروبياً عبر ضخ استثماراتنا في أصول عالية الجودة مدعومة بأسس قوية في الأسواق، مثل سوق العقارات المكتبية في ألمانيا".

وأضاف سلطاني قائلاً: "سنواصل تركيزنا على شراء الأصول المُدرة للدخل في أوروبا والتي تضم قاعدة متنوعة من المستأجرين، لا سيّما في المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدنمارك ودول البنلوكس، مع التركيز بشكل خاص على الأصول المكتبية والصناعية".

عملت "مونتانو أسيت مانجمنت" كشريك أقلية في المشروع المشترك للاستحواذ على مبنى ’إيربورت سنتر’ وستدير العقار.

إقرأ أيضا