إنفستكورب يستحوذ على شركة "ميركوري كابيتال أدفايزرز"

الأحد 26 مايو 2019
محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن إبرامه اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة "ميركوري كابيتال أدفايزرز"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الاكتتابات الخاصة والاستشارات الاستثمارية للمؤسسات. وفي إطار الصفقة، ستواصل "ميركوري" العمل كشركة مستقلة تحت قيادة فريق إدارتها الحالي. ولم يتم الكشف عن شروط هذه الصفقة وتفاصيلها التي من المتوقع إتمامها خلال الربع الثالث من 2019 بعد الحصول على الموافقات الرقابية.

تأسست "ميركوري" عام 2003 على يد كلٍ من مايكل ريكياردي، آلان باردي وإنريك كان، وأتمت صفقات اكتتابات خاصة لجمع رؤوس الأموال لعملائها بقيمة تتجاوز 170 مليار دولار. وترتبط اليوم بعلاقات متينة مع أكثر من 2500 مستثمر في مؤسسات من مختلف أنحاء العالم. وتتمتع الشركة بخبرة واسعة في تقديم الخدمات الاستشارية للصفقات المباشرة والاستثمارات والمشاريع المشتركة والصفقات الثانوية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين. ويعمل لدى "ميركوري"، وشركاتها التابعة أكثر من 50 موظفاً في 16 مكتباً منتشرة في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وفي هذه المناسبة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب: " يتماشى استثمارنا في ’ميركوري‘ مع استراتيجيتنا البعيدة المدى لزيادة حجم أصولنا المدارة ومهمتنا الرئيسية المتمثلة في تلبية احتياجات المستثمرين في جميع أنحاء العالم وتمكينهم من الوصول إلى أفضل فرص الاستثمارات البديلة المجزية. تتمتع ’ميركوري‘ بإمكانات متميزة تؤهلها لتقديم حلول فريدة لعملائها أينما كانوا، مستفيدةً من خبرتها الطويلة في مجال الاكتتابات الخاصة التقليدية لجمع رؤوس الأموال".

ومن جانبه، قال مايكل ريكياردي، الرئيس التنفيذي، الشريك الإداري والمؤسس المشارك لـ "ميركوري": "تمثل هذه الشراكة مع مؤسسة مالية مرموقة تأكيداً قوياً على التزام ميركوري الراسخ بالتميز وتلبية احتياجات عملائها. وليس إنفستكورب بغريب علينا، حيث تجمعنا منذ عدة سنوات علاقة وطيدة مع فريق عمله، ونرى فيه الشريك المناسب الذي يمكننا التعاون معه لتوسيع قدراتنا. ونتطلع بحماس لما تحمله هذه الشراكة من أهمية خاصة لمنصة ميركوري لتعهيد إدارة الاستثمارات وشراكاتها الراسخة مع مديري الأصول الآخرين والمكاتب العائلية".

وقال ألان باردي وإنريك كوان، الشريكان الإداريان والمؤسسان المشاركان لـ "ميركوري": "يسعدنا التعاون مع إنفستكورب بينما نواصل الحفاظ على استقلاليتنا وقدرتنا على استقطاب نخبة المستثمرين وموزعي الأصول في العالم. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع وحدات أعمال إنفستكورب التي تتعاون مع مديري الأصول المستقلين من خلال ضخ الاستثمارات والاستحواذ على حصص أقلية لتعزيز أنشطتنا العالمية القوية والمستقلة في مجال جمع رؤوس الأموال للصناديق الاستثمارية".

ويمثل هذا الاستثمار الخطوة الأحدث ضمن استراتيجية النمو الطموحة لإنفستكورب والتي يهدف في إطارها إلى زيادة إجمالي أصوله المدارة إلى 50 مليار دولار على المدى المتوسط​​. كما يأتي عقب استحواذه في العام الماضي على حصّة أقلية استراتيجية في بنك برتراند، وهو مصرف سويسري خاص ومستقل يتواجد مقره في كل من جنيف ولوكسمبورغ.

إقرأ أيضا