إنفستكورب يفتتح مكتبه في الهند

الإثنين 18 فبراير 2019
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن افتتاح مكتبه في مدينة مومباي الهندية، وإطلاق اعمال شركة "انفستكورب الهند" التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها ما يقارب 450 مليون دولار بدعم فريق عمل يضم 21 خبيراً استثمارياً. وشهد الافتتاح حضور محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، بمشاركة كل من ديباك باريك، أحد أعضاء المجلس الاستشاري الدولي لـ إنفستكورب، والرئيسين التنفيذيين المشاركين لـ إنفستكورب ريشي كابور وحازم بن قاسم.

ويأتي تدشين افتتاح المكتب في الهند، الذي يعد ثامن مكاتب إنفستكورب عالمياً والثاني في السوق الآسيوية بعد سنغافورة، تماشياً مع أهداف خطة النمو والتنويع العالمية التي ينتهجها إنفستكورب. وجاء   بعد إتمام صفقة استحواذ إنفستكورب على وحدتي شركات الملكية الخاصة وإدارة الاستثمارات العقارية التابعة لإحدى الشركات في الهند.

وبهذه المناسبة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ إنفستكورب: "يُعد الاقتصاد الهندي الأسرع نمواً في الأسواق الناشئة، ويسرنا أن نكون جزءاً من هذا الزخم ومسيرة الازدهار في الهند. ويمثّل انطلاق أعمالنا في الهند إنجازاً آخر يُضاف إلى سجّلنا، كما يتماشى مع خطتنا العالمية للنمو الرامية إلى زيادة حجم أصولنا المُدارة خلال السنوات المقبلة. يسرّني الترحيب بزملائي في فريق العمل الذي يضم 21 موظفاً ممن سيلتحقون بمكتبنا في الهند. كما أرحب بمستثمرينا الجدد الذي سيكونون جزءاً من منصّتنا الاستثمارية العالمية. وأود توجيه الشكر إلى ديباك باريك على نصائحه الاستشارية الفعّالة التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

وبدوره، قال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب: "أصبح إنفستكورب اليوم مساهماً فاعلاً في دعم مسيرة النمو والازدهار بالسوق الهندية، التي تسجّل معدلات قوية في الاستهلاك وتشهد توسعاً في الطبقة المتوسطة والشابة، بالإضافة إلى اعتماد حكومتها لسياسات داعمة للاستقرار وتنفيذ سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية، وغير ذلك من العوامل المحفّزة الأخرى التي جعلت من الهند خيارنا المثالي لافتتاح مكتبنا الثاني في آسيا. ونحن متفائلون بشأن إمكانات نموّ أعمالنا ورؤوس أموالنا هناك".

أخبار مرتبطة