إنفستكورب يعلن عن بيع شركة "رينش غروب" الاميركية

الإثنين 08 أبريل 2019
محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "إنفستكورب"
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة والمتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن التوصل لاتفاق حول صفقة بيع شركة "رينش غروب" ("رينش غروب" أو "الشركة") الاميركية، المتخصصة في خدمات صيانة المنازل وترميمها؛ لشركة "ليوناردو غرين آند بارتنرز" (LGP)، شركة أسهم خاصة مقرها لوس أنجلوس، علماً بأنه لم يتم الكشف عن تفاصيل وبنود الصفقة.

وقد أسس إنفستكورب، بالتعاون مع فريق الإدارة، شركة "رينش غروب" في عام 2016، حيث كانت تضم محفظتها وقت الاستحواذ عليها أربع شركات تنشط في نفس القطاع وتتمتع بمكانة رائدة في أسواقها المحلية، وهي مدينة أتلانتا ودالاس وهيوستن وفينيكس. وقد اضطلع فريق إدارتها، بفضل نهجه التعاوني وروح ريادة الأعمال بين أعضائه، بدور ريادي في تحويل هذه الشركة من مجموعة تضم عدداً من الشركات المحلية إلى منصّة وطنية متكاملة ورائدة. واليوم، تُعد "رينش غروب" واحدة من أبرز الشركات الرائدة التي تزاول أعمالها في كل من مدينة أتلانتا ودالاس ودِنفر وهيوستن وفينيكس وساراسوتا وتامبا.

وبهذه المناسبة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "إنفستكورب": " "تمثّل شركة ’رينش غروب’ أولى صفقاتنا بعدما أعلانا استراتيجية النمو في عام 2015، وهي تظهر قدرتنا على رفع القيمة عبر كل مرحلة من مراحل تطوير الأعمال، بدايةً من اختيار فريق الإدارة المناسب مروراً بتدشين العمليات الرئيسية ومبادرات النموّ، بما يضمن تحقيق قيمة عالية تصب في كفة عملائنا ومساهمينا. وسوف نواصل هذا النهج الريادي المدعوم مع الشركاء عبر محفظة أصولنا المتنوعة".

وكان كين هينس، الرئيس التنفيذي للشركة، قد تمت ترقيته إلى منصبه الحالي في عام 2016، حيث نجحت الشركة تحت قيادته في تسجيل نمو عالي على صعيد توسيع نطاق حصّتها السوقية وتعزيز محفظة خدماتها ضمن قطاع الخدمات المنزلية ذات الصّلة إلى جانب إتمام أربع صفقات استحواذ استراتيجية في أسواق تمتلك إمكانات واعدة. وأثناء هذه الفترة، قام كين بتشكيل فريق تنفيذي بهدف دعم العمليات والخدمات الميدانية للشركة، وهو يضم كوادر متميّزة تتمتع بإمكانات رائعة بما يضمن مواصلة جهود الشركة في تحقيق أهداف المرحلة القادمة من مسيرة نموّها".

ومن جانبه، قال كين هينس، الرئيس التنفيذي لشركة "رينش غروب": "كان إنفستكورب شريكاً رائعاً، حيث أتاح لنا فرصة اكتساب رؤية شاملة وقيّمة ساهمت بدورها في تعزيز نموّ أعمالنا بشكل كبير. وقد سعدنا بالتعاون مع فريق إنفستكورب الذي كرّس جهوده لتوسيع نطاق محفظة خدماتنا وتعزيز حضورنا، ونحن متحمسون لمواصلة خطط نمونا الاستراتيجية بالتعاون مع شركة ليوناردو غرين آند بارتنرز".

وبدوره، قال ديفيد تايه، رئيس قسم الاستثمار المؤسسي لمنطقة أميركا الشمالية لدى إنفستكورب: "تعاونّا على مدار الثلاث سنوات الماضية مع كين هينس وأعضاء فريق القيادة لدى شركة ‘رينش غروب‘ بهدف إنشاء واحدة من أبرز الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الخدمات المنزلية. ولا تفوتنا هذه المناسبة دون أن نتوجّه بالشكر والتقدير إلى كين وفريق عمل الشركة على جهودهم الاستثنائية وتعاونهم المتميّز، ونحن على قناعة بالدور الكبير الذي ستلعبه شركة ليوناردو غرين آند بارتنرز كشريك مثالي للمضي قدماً مع فريق عمل الشركة نحو آفاق أوسع من النمو".

وفي الولايات المتحدة، يسعى إنفستكورب للاستثمار في الشركات متوسطة الحجم التي تتمتع بإمكانات نمو عالية وقدرة كبيرة على توليد التدفقات النقدية، مدعومة بفرق إدارية تمتلك درجة عالية من الخبرة والكفاءة. ويركز إنفستكورب على ستة قطاعات خدمات، من بينها الخدمات القائمة على التكنولوجيا، والمعرفة والخدمات المهنية، والخدمات الصناعية، والتوزيع والخدمات اللوجستية، وخدمات البيانات والمعلومات، بالإضافة إلى السلع الاستهلاكية وتجارة التجزئة. وكان إنفستكورب قد أعلن مؤخراً، بالتعاون مع المؤسسين المالكين لأسهم الشركة، عن استحواذه على "هيلث بلاس منجمنت"، الشركة المتخصصة في توفير خدمات إدارة الأعمال والتشغيل ضمن قطاع العيادات الطبية المستقلة في سوق الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل. وفي وقت سابق، ضخ "إنفستكورب" استثمارات في "يونايتد تالنت إيجنسي"، وهي شركة عالمية رائدة متخصصة في إدارة المواهب كما استحوذ على حصة في شركة "آي سي آر" المتخصصة في التواصل والاستشارات الاستراتيجية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة "جيفريز فاينانشيال" قد قامت بدور المستشار المالي للشركة في إتمام هذه الصفقة.

إقرأ أيضا