إنفستكورب يعلن عن بيع "سكيورلينك" المتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني

الأربعاء 08 مايو 2019
حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن توصله إلى اتفاق لبيع "مجموعة سكيورلينك" ("سكيورلينك" أو "الشركة")، أحد أبرز المزوّدين للخدمات المُدارة وحلول البُنى التحتية ضمن قطاع الأمن الإلكتروني في أوروبا، لمجموعة الاتصالات الدولية "أورانج" مقابل 515 مليون يورو.

وكان إنفستكورب قد استحوذ على "سكيورلينك"، الشركة الرائدة في دول إتحاد البنلوكس (هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ)، في ديسمبر 2015 بهدف تعزيز مكانتها وتوسيع نطاق نشاطها في سوق الأمن الإلكتروني الأوروبية. وقد سجّلت "سكيورلينك"، على مدار السنوات الثلاثة الماضية، نمواً قوياً بعد أن نجحت في إضافة أبرز العملاء في منطقة إسكندنافيا والمملكة المتحدة وألمانيا إلى منصّتها وتوسيع نطاق حضورها في الصين. كما تمكن إنفستكورب، بالتعاون مع فريق "سكيورلينك"، من تنفيذ استراتيجيتها الموجّهة القائمة على الاستحواذ والتطوير وتحويل "سكيورلينك" من شركة رائدة إقليمياً إلى مزوّد بارز في قطاع الأمن الإلكتروني على مستوى القارة الأوروبية.

وفي هذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب: "لطالما تمتع إنفستكورب بتاريخ طويل في الاستثمار ضمن قطاع الأمن الإلكتروني العالمي، الذي شهد نشاطاً كبيراً مؤخراً. ويضيف تخارجنا من ’سكيورلينك’ قيمة إلى سجلنا الحافل بالإنجازات، كما يُعد دليلاً واضحاً على قدرتنا في تحقيق الفرص الواعدة ضمن القطاعات شديدة التنافسية وتنفيذ استراتيجيتنا القائمة على الاستحواذ والتطوير. ومنذ استحواذنا على ’سكيورلينك’، تمكنت الشركة من زيادة إيراداتها بمعدل ثلاث أضعاف وتوسيع نطاق حضورها ليشمل سبع دول أوروبية والصين. وإننا على ثقة بأن ’سكيورلينك’ تمضي على المسار الصحيح نحو تحقيق مزيد من النمو خلال الفترة المقبلة".

وبدوره، قال توماس فيتن، الرئيس التنفيذي لشركة "سكيورلينك": "تلبي ’سكيورلينك’ احتياجات عملائها وتحرص دائماً على تزويدهم بمجموعة متكاملة من حلول الحماية الإلكترونية لتمكنهم من التصدي للتحديات الأمنية المعقدة، والحد من التعرض للمخاطر. وقد شكّلت شراكتنا مع إنفستكورب محطة هامة ضمن مسيرتنا حيث تمكّنا من تنفيذ سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجي لتعزيز محفظة منتجاتنا وخدماتنا وتوسيع نطاق حضورنا ضمن مجموعة واسعة من المناطق الجغرافية. وقد ساهم ذلك الاندماج بين خبرات ومعرفة فريق عمل كل من إنفستكورب وسكيورلينك في ترسيخ مكانتا كمزوّد رائد في السوق الأوروبية قادر على حماية عملائه وتأمينهم من التهديدات الإلكترونية. وأضافت شراكتنا مع إنفستكورب قيمة كبيرة إلى مسيرة نموّنا، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الفرص".

وتجدر الإشارة إلى أن إنفستكورب قد استعان بمجموعة من الشركات لتقديم خدماتها الاستشارية حول هذه الصفقة شملت شركة "جيفريز" (المستشار المالي) وشركة "كيه بي إم جي" (المستشار الضريبي) و"ستيبي" (المستشار القانوني) وشركة "ترافلرز" (المستشار التأميني).

إقرأ أيضا