إنفستكورب يستحوذ على حصة أغلبية في شركة "كامبيو هيلثكير سيستمز"

الإثنين 04 فبراير 2019
ياسر باجسير، المدير التنفيذي لإنفستكورب في المملكة العربية السعودية
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أنه وقع اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة "كامبيو هيلثكير سيستمز" ("كامبيو" أو "الشركة") من صندوق "فاليدو بارتنرز 2 ايه بي" ("فاليدو") ومجموعة من مالكي الأقلية، على ان يحتفظ مؤسسو  "كامبيو" ومديروها  بحصة  في الشركة. ويخضع إتمام هذه الصفقة للحصول على الموافقات التنظيمية الاعتيادية.

وتعد كامبيو شركة متخصصة في سوق "السجلات الطبية الإلكترونية" ("EHR") حيث توفر حلولاً برمجية خاصة بمجالات العناية المركزة  والأولية والاجتماعية وحتى الرعاية المصممة وفق احتياجات المرضى. وتعزز كامبيو النظرة الشمولية للرعاية الصحية والاجتماعية، وتقدم حلاً متوافقاً مع أنظمة تشغيل المستشفيات. وشهدت الشركة، التي يتجاوز عدد مستخدمي حلولها البرمجية 150,000 مستخدم، نمواً متسارعاً خلال السنوات الأخيرة، ويتركز عملاؤها في كل من السويد، والدنمارك، والمملكة المتحدة. ويقع المقر الرئيسي لشركة كامبيو في العاصمة السويدية ستوكهولم، ويعمل لديها حوالي 600 موظف، أغلبهم متفرغون لأنشطة البحث والتطوير وصيانة البرمجيات.

وفي هذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "تتمتع شركة ’كامبيو هيلثكير سيستمز’ بإمكانات نمو ومكانة رائدة باعتبارها لاعباً بارزاً في عدة دول أوروبية، حيث تقدم مجموعة من الحلول والخدمات المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء في هذه السوق المتنامية. ونحن على ثقة بأن هذه الصفقة ستضيف قيمةً كبيرةً إلى محفظتنا الاستثمارية ونتطلع إلى التعاون مع فريق إدارة ’كامبيو هيلثكير سيستمز’ والاستفادة من خبراتهم الطويلة لمواصلة مسيرة النجاح والإنجازات التي بدأتها الشركة".

وقال ياسر باجسير، المدير التنفيذي لإنفستكورب في المملكة العربية السعودية: "يمثل استحواذنا على شركة كامبيو لأنظمة الرعاية الصحية خطوة مهمة ستمكن عملاءنا من الاستثمار بشكل مباشر في مزود رائد للأنظمة الرقمية التي تواكب التطور الرقمي المتسارع في القطاع. ويأتي هذا الاستثمار كخطوة جديدة ستعزز تنوع محفظتنا الاستثمارية من الشركات المرتبطة بمختلف جوانب سلسلة القيمة في قطاع الرعاية الصحية".

من جانبه، قال بيتر جيل، الرئيس التنفيذي لشركة "كامبيو هيلثكير سيستمز": "يتزايد تأثير أنظمة الصحة الإلكترونية على طريقة تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتشكل اليوم عنصراً رئيسياً لتحسين جودة الرعاية الصحية، ومستوى الإنتاجية وتمكين المرضى. وتعتبر ’كامبيو‘ من الشركات الرائدة في توفير حلول الصحة الإلكترونية في عدة دول أوروبية ، ونحن فخورون بإنجازاتها العديدة خلال الأعوام القليلة الماضية و نتطلع اليوم إلى تعزيز نمو’كامبيو‘ مع إنفستكورب."

وكان إنفستكورب قد استثمر في شركات تكنولوجية في الدول الاسكندينافية، مثل الاستحواذ على شركة "أباكس" النرويجية الرائدة دولياً في مجال تطوير وتوريد تكنولوجيا أنظمة تتبع المركبات؛ وشركة "كورسيك" التي تعدّ أحد أبرز مزوّدي حلول الأمن الإلكتروني المتكاملة والخدمات المدارة في السويد؛ وشركة "آسياكاستيتو" الفنلندية لمعلومات الأعمال والائتمان، والتي قام إنفستكورب بطرح وإدراج أسهمها للتداول في بورصة "هلسنكي" في عام 2015.

إقرأ أيضا