إنفستكورب يستحوذ على ثمانية مجمعات سكنية بقيمة 330 مليون دولار في الولايات المتحدة

الثلاثاء 12 فبراير 2019
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذ ذراعه للاستثمار العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية على ثماني عقارات سكنية جديدة تضم 2510 وحدات سكنية بسعر شراء إجمالي بلغ 330 مليون دولار أمريكي. وتتواجد جميع هذه العقارات ضمن أسواق كبرى في خمس ولايات متسارعة النمو في المناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية وهي: كارولينا الشمالية؛ جورجيا؛ فلوريدا؛ أريزونا؛ وتكساس.

وبهذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "رسّخ إنفستكورب مكانته منذ تأسيسه كإحدى مؤسسات الاستثمار الأكثر نشاطاً في القطاع العقاري الأمريكي. وتنسجم صفقة الاستحواذ هذه مع استراتيجية إنفستكورب للاستثمار في العقارات العالية الجودة في المدن الرئيسية بالولايات المتحدة. نحن متفائلون بنمو السوق العقارية الأمريكية ونتطلع إلى المزيد من الفرص الاستثمارية المماثلة ومواصلة البناء على سجلنا بالاستثمارات الناجحة".

وتنتمي جميع العقارات التي تمت إضافتها إلى المحفظة إلى مجمعات الشقق السكنية من الفئة (ب) والمزودة بحدائق خاصة. وهي متواجدة في أسواق ذات أساسات قوية وتتمتع بقدرة على تحقيق قيمة مجزية.

وبدوره، قال تيموثي مطر، رئيس فريق توظيف وادارة الاستثمارات لدى إنفستكورب في الخليج وآسيا: "يمتلك إنفستكورب سجلا قوياً حافلاً بالاستثمارات الناجحة في القطاع العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية. ومن شأن هذه العقارات الثمانية الجديدة التي استحوذنا عليها أن تشكل إضافة قيمة إلى محفظتنا المتنوعة من العقارات الجذابة التي تتمتع بمستويات إشغال عالية في المواقع الرئيسية في أمريكا".

ويعتبر ذراع الاستثمار العقاري التابع لـ إنفستكورب في نيويورك مستثمراً نشطاً في سوق العقارات التجارية والسكنية والديون ذات العوائد المرتفعة في الولايات المتحدة. ومنذ عام 1996، استحوذ إنفستكورب على أكثر من 550 عقاراً بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 14 مليار دولار أمريكي. وتستهدف المؤسسة في السوق الأمريكية الأصول اللوجستية والعقارات السكنية والمكتبية المتواجدة بشكل رئيسي ضمن أكبر 40 منطقة، مع تركيز خاص على الفرص الاستثمارية في العقارات متوسطة الكلفة والمدرة للدخل والتي يمكن أن تحقق نمواً.

إقرأ أيضا