الدورة الثانية من سوق مشاريع الشباب العربي تنطلق في ١ مايو

الأحد 28 أبريل 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مركز الشباب العربي أعلن مركز الشباب العربي عن فتح باب المشاركة في فعاليات الدورة الثانية من مبادرة "سوق مشاريع الشباب العربي"، والذي سيقام في ١ مايو في أبراج الإمارات بدبي.

وتعد مبادرة "سوق مشاريع الشباب العربي" من المبادرات الرائدة التي ينفذها مركز الشباب العربي، والتي يسعى من خلالها إلى توفير حلقة وصل لتمكين رواد الأعمال الشباب وأصحاب الشركات الناشئة المبتكرة أمام رجال الأعمال وصناع القرار، كما سيوفر أيضاً منصة مثالية لتبادل المعرفة مع ذوي الخبرة في شتى المجالات، بما يسهم في دعم المشاريع الشبابية الريادية بشكل خاص، والمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي والإبداعي في المنطقة بشكل عام.

وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي:" الشباب العربي لديه قدرات إبداعية كبيرة، وأفكار واعدة قابلة للتحول إلى مشروعات ناجحة تدعم مسيرة بناء اقتصاد معرفي متوازن ومستدام للأجيال القادمة، حيث نسعى من خلال المبادرة لتمكين هذه الفئة من تحقيق آمالهم وطموحاتهم في الريادة في ريادة الأعمال والمساهمة في رسم ملامح مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وذلك من خلال الاستفادة من طاقاتهم الكامنة وترجمتها لمشاريع متميزة تعود بالنفع على مسيرة تقدم وازدهار المنطقة."

وأضافت معاليها:" مبادرة "سوق مشاريع الشباب العربي" في دورتها الأولى قدمت فرصاً حقيقية، وفتحت المجال أمام الشباب لبناء شبكات أعمال مع رجال اعمال ومستثمرين مهتمين بتحويل أفكار الشباب المبدع والطموح لمشاريع تكون حلولاً مناسبة للتحديات وتحقق النفع للمجتمع وعوائد مالية تدعم تنمية اقتصاد المنطقة، ونتطلع خلال الدورة الثانية إلى إتاحة المجال أمام مجموعة أخرى من المبدعين لتحقيق الريادة والتميز بالعديد من القطاعات الحيوية.

ومن جانبه، قال سعادة سعيد النظري، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي: "يأتي إطلاق الدورة الثانية من "سوق مشاريع الشباب العربي" استكمالاً للنجاحات التي تحققت خلال الدورة الأولى، فقد عمل مركز الشباب العربي على تطوير نموذج عمل سوق مشاريع الشباب العربي لتكون المنصة المثلى والأولى من نوعها في الوطن العربي لعقد الصفقات، والاستثمار في إبداع الشباب العربي.

وينسجم سوق مشاريع الشباب العربي مع رؤية مركز الشباب العربي في توفير بيئة حاضنة لأفكار الشباب وطاقاتهم الإبداعية وتوظيفها لدعم جهود التنمية المستدامة وبناء اقتصاد مستدام وصناعة مستقبل أفضل لمنطقتنا العربية".

ويستقبل سوق مشاريع الشباب العربي اكثر من 100 شركة ناشئة تقنية و100رائد أعمال من 18 بلد عربي، وتأتي اختصاصاتهم في 15 مجالاً ريادياً مثل التعليم والطاقة والبيئة والتمويل والصحة والإعلام والتنقل. واضافة الى ذلك ستضم ما يزيد عن 50 مستثمر ومؤسسة، لتسليط الضوء على الابتكارات وتبادل المعرفة وتمكين المواهب الشابة.

ويقدم للمستثمرين فرصة الاستفادة من المشاريع الإبداعية الشبابية، كما يتيح لهم المساهمة في نجاح المشاريع ذات الصلة بالجوانب المعرفية، وتحفيز المشاركين على إطلاق طاقاتهم الإبداعية من خلال إرشادهم والمساهمة في مشروعاتهم، بينما يمكن للمتطوعين المشاركة في فعاليات المبادرة لاستلهام الأفكار الإبداعية، واستكشاف أخر تطورات الاقتصاد الإبداعي، والاطلاع على أفضل الممارسات التي يتبعها أصحاب الاعمال وذوي الاهتمامات المماثلة.  

ويتعين على الراغبين في المشاركة من رواد الأعمال الشباب، وأصحاب الأعمال الناشئة، والمستثمرين، بالإضافة إلى حاضنات الأعمال، والمسرعات، إلى جانب طلبة الجامعات والمتطوعين بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني: http://aysm.arabyouthcenter.org  للمشاركة في الدورة الثانية من سوق مشاريع الشباب العربي.

إقرأ أيضا