محطة الشارقة للحاويات تستقبل إحدى أسرع سفن الشحن التي تربط بين الهند والإمارات

الأحد 17 مارس 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

استقبلت "غلفتينر"، أكبر شركة خاصة مستقلة لإدارة الموانئ في العالم والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، الزيارة الأولى لسفينة "إم في بورت كلانج" من مجموعة "صن مارين لخدمات الشحن" إلى محطة الشارقة للحاويات. وتمثل هذه السفينة إحدى أسرع خدمات الشحن التي توفرها المجموعة بين شبه القارة الهندية ودولة الإمارات.

وتقدم سفينة "إم في بورت كلانج" أسرع خدمة شحن مباشر بين ميناء خالد في الشارقة، وموانئ كاندالا، وهازيرا ونافا شيفا في الهند، حيث تستغرق الرحلة 3 أيام فقط بين آخر ميناء في الهند والشارقة. وتجدر الإشارة إلى أن المناولة الأولى للسفينة في محطة الشارقة للحاويات سجلت إنجازاً لافتاً حيث تم إكمالها بواقع 45 حركة مناولة بالساعة.

وفي معرض تعليقه على الخدمة الجديدة، قال بيتر ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة غلفتينر: "نحن سعداء باستقبال "إم في بورت كلانج"، إحدى أسرع السفن على خط الشحن بين الخليج العربي والهند، والتي تشكل إنجازاً جديداً رائداً لشركة "غلفتينر"، وتأكيداً على المكانة الاستراتيجية لمحطة الشارقة للحاويات كبوابة ميناء رئيسية بارزة في المنطقة، وهي بداية رائعة لعلاقتنا الجديدة مع مجموعة "صن مارين لخدمات الشحن" التي نتطلع إلى ترسيخ تعاوننا القوي معها، بناءً على القيمة المشتركة والكفاءة التشغيلية".

واحتفالاً بهذه المناسبة المتميزة، قدم ستيفن بارون، مدير محطة الشارقة للحاويات، برفقة كبار مسؤولي "غلفتنير" وممثلي "صن مارين"، درعاً تذكارية إلى الكابتن ميكولا تشيرنيكوف، قائد سفينة "إم في بورت كلانج".

وتجدر الإشارة إلى حرص شركة "غلفتينر" الدائم على التوسع بقدراتها لتلبية الاحتياجات المتنامية لعملائها، ويشمل ذلك توسعة مساحة تخزين الحاويات الإجمالية بنسبة 17% في محطة الشارقة للحاويات وقدرتها على مناولة سفن أكبر. وكنتيجة لهذا النهج، تتطور قدرات مرافق الشركة ضمن موانئ الإمارات في محطة الشارقة للحاوية وميناء الحمرية ومحطة حاويات خورفكان وميناء الحمرية، بصورة متواصلة لضمان تقديم أسرع خدمات المناولة والشحن وأكثرها كفاءة لجميع العملاء في مختلف محطات الشركة.

أخبار مرتبطة