مومنتوم لوجيستكس تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

الأحد 28 أبريل 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

احتفلت شركة "مومنتوم لوجيستكس" الرائدة في خدمات الإمداد اللوجيستي، بمرور 10 سنوات على انطلاقة أعمالها من مقرها في الإمارات، وتحقيق حضور متميز أيضاً في الأسواق العالمية.

وتقدم "مومنتوم لوجيستكس" التابعة لشركة "غلفتينر"، أكبر مشغل مستقل للموانئ في العالم، ومقرها في دولة الإمارات، باقة متكاملة من حلول إدارة سلسلة التوريد، ويشمل ذلك النقل وشحن البضائع، والتخزين، بالإضافة إلى خدمات المدن اللوجستية والحاويات. وتحظى الشركة بأكثر من 500 عميل يستفيدون من نهجها في العمل، والذي يتمحور حول العميل وتقديم الخدمات المتميزة والأسعار التنافسية.

وبهذه المناسبة، قال ستوارت مينلاند، مدير عام شركة مومنتوم لوجيستكس: "مع احتفالنا بالذكرى العاشرة لانطلاق شركتنا، نفخر بنجاحنا في تعزيز مصداقيتنا على المستويين المحلي والدولي، ونؤكد مواصلتنا البحث عن طرق جديدة لتعزيز كفاءتنا التشغيلية، استعداداً لاغتنام فرص النمو المتاحة لنا حول العالم".

وأضاف مينلاند: "تهدف استراتيجيتنا إلى الاستفادة من نمو الاستهلاك والاقتصاد العالمي والتطورات التكنولوجية المتسارعة، والتي ستتيح لنا مضاعفة إيراداتنا على مدى السنوات الخمس القادمة".

تأسست "مومنتوم لوجيستكس" في ديسمبر 2008 لدعم عمليات محطات "غلفتينر". ومنذ إنشائها، وسعت الشركة نطاق أعمالها، واستحوذت على عقود لوجيستية مستقلة حول العالم، وشمل ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والعراق وتركيا وباكستان. يقع المقر الرئيسي لعمليات "مومنتوم لوجيستكس" في "مستودع الحاويات المحلي بالشارقة"، وتمتد عملياتها لتشمل ميناء كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية، كجزء من محفظة "غلفتينر" العالمية.

وتواصل شركة "مومنتوم لوجيستكس" استثمارها بكثافة في عمليات النمو الأساسية، إلى جانب توسعاتها على النطاق العالمي. وفي العام الماضي، أدخلت الشركة قاطرات "سكانيا" جديدة، وأحدث العربات المقطورة المتوافقة مع المعايير الأوربية، لتعزيز أسطول عربات النقل لديها. وأتاحت هذه التجهيزات الجديدة لشركة "مومنتوم لوجيستكس" الحفاظ على الجودة العالية في خدماتها التي تشهد زيادة في الطلب عبر قاعدة عملائها الواسعة، ومتعددة الجنسيات. ومن ناحية أخرى، تولي الشركة اهتمامها الكبير لمنع الحوادث، والحفاظ على سلامة موظفيها، وهو ما أهلها للحصول على الجائزة الفضية لسلامة الأساطيل ضمن جوائز "الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث".

وعلى المستوى العالمي، تواصل "مومنتوم لوجيستكس" توسعة عملياتها في الأسواق الدولية، بما في ذلك مركز أم قصر اللوجيستي في العراق، حيث تقدم الشركة الآن حلول تخزين المنتجات المبردة والمجمدة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم "مومنتوم لوجيستكس" خدماتها لفحص وإصلاح الحاويات عبر قسم "غلفتينر لإصلاح الحاويات"، في المحطات التي تديرها "غلفتينر" في ميناء أم قصر العراقي، وميناء جدة في المملكة العربية السعودية.

وتعمل "مومنتوم لوجيستكس" حالياً على تطوير مجمع الصجعة للاستثمار الصناعي " باستثمار ملايين الدراهم في إنشاء الطريق السريع الذي يربط بين منشأتها في الصجعة وبين باقي شبكة الطرق في الإمارات. واستقطب مجمع الصجعة للاستثمار الصناعي " اهتماماً كبيراً منذ تدشينه، ويتوقع أن تحقق مستودعاته الإشغال الكامل من طرف شركة "مومنتوم لوجيستكس" وغيرها من العملاء.

وتجدر الإشارة إلى القيمة الاستثنائية التي تقدمها "مومنتوم لوجيستكس" لعملائها في بيئة الأعمال التنافسية الحالية، حيث تسهم حلول المستودعات والتخزين والتوزيع التي توفرها للعملاء في "مستودع الحاويات المحلي بالشارقة" في الحدّ من تكاليف التخزين واللوجيستية. وتسهم المواقع الاستراتيجية لمستودعات "مومنتوم لوجيستكس" إلى جانب إجراءتها وأنظمتها التي تعدّ الأفضل ضمن هذا القطاع، في ضمان المردود العالي على التكلفة، إضافة إلى خدمات الشركة التي تشمل حلول التأجير والتشغيل والخدمات الجمركية للمستودعات.

أخبار مرتبطة