"غلفتينر" تسجّل معدّل إنتاجية قياسياً في محطة الشارقة للحاويات

الأربعاء 06 يونيو 2018
الشارقة - مينا هيرالد:

أعلنت "غلفتينر"، أكبر الشركات المستقلة لتشغيل الموانئ والخدمات اللوجستية في العالم، ومقرها في الإمارات العربية المتحدة، اليوم تسجيل معدّل إنتاجية قياسياً لحركة الرافعات قدره 32.2 حركة في ساعة، داخل محطة الشارقة للحاويات، المحطة الرئيسية الرائدة في ميناء خالد، بالمقارنة مع معدل الحركة البالغ 25 حركة في الساعة في هذا القطاع. ويشكل هذا الإنجاز البارز التي تحقق خلال شهر أبريل الماضي، أعلى مستويات الإنتاجية المسجلة في محطة الشارقة للحاويات منذ إنشائها.

من جهة أخرى، سجلت محطة الشارقة للحاويات طلباً كبيراً من العملاء على مستودعها الجديد "شيد 3" في ميناء خالد، الذي افتتح في 20 مارس 2018. وقد سجل المستودع بالفعل ما يزيد عن ثلث طاقته الإجمالية، مع اختيار الشركات المحلية للمنشأة الجديدة كبديل فعال واقتصادي الكلفة عن مرافق التخزين الأخرى في المنطقة.

ويشكل مستودع "شيد 3" المجهز بشكل كامل، والمزود بأنظمة رصف ومناولة متطورة، بديلاً عن مستودع  "شيد 2" الذي ستتم إزالته بهدف توسعة محطة الشارقة للحاويات، عبر تمديد سكك الرافعات الجسرية الآلية ذات الإطارات المطاطية.

وتم تصميم مستودع "شيد 3" لتخزين البضائع التي تقل عن حمولة حاوية، والشحنات السائبة المنفصلة، كما يضم مساحة مخصصة لتخزين البضائع الخطرة، باعتماد من قبل المنظمة البحرية الدولية IMO. ويقع المستودع الجديد على مقربة من ساحات وأرصفة محطة الحاويات، بما يسهل إعادة توزيع البضائع ضمن المحطة، مع إتمام التخليص الجمركي في الموقع. ومع انطلاق عملياتها، تقدم منشأة التخزين الجديدة عروض أسعار مخفضة للعملاء بالإضافة إلى حلول وتسهيلات في الدفع.

ويأتي هذا الإنجاز المتميز لمحطة الشارقة للحاويات في أعقاب تعيين إيمرسون بواركي مديراً جديداً للمحطة، وانتقاله إليها قادماً من عمليات "غلفتينر البرازيل"، حاملاً معه خبرته الواسعة في إدارة الأسواق الدولية، ومجالات الإدارة العامة. وشغل بواركي عدداً من المناصب القيادية العليا لعمليات الموانئ في البرازيل وأوروبا وأفريقيا، وحظي بالعديد من الجوائز والتقديرات المحلية والدولية عن المشاريع والعمليات وإدارة الصحة والسلامة. وتخرج بواركي من الأكاديمية البحرية التجارية البرازيلية في ريو دي جانيرو، وأكمل دراساته العليا في إدارة الأعمال وإدارة الموانئ والإدارة العامة في البرازيل وأوروبا.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز، قال بواركي: "تواصل محطة الشارقة للحاويات ريادتها كبوابة رئيسية للحركة التجارية الواردة والصادرة في دولة الإمارات، والتي تشهد نمواً متسارعاً. ويؤكد هذا الإنجاز على التزامنا بتقديم أفضل أداء من نوعه في هذا القطاع، كما يثبت موثوقية خدماتنا، وسرعتنا في مناولة الحاويات، وقدرتنا على التعامل مع أحجام أكبر، وتلبية طلبات أكثر من سفن الحاويات".

وأكد بواركي على أهمية استثمار الشركة في رفاهية موظفيها، وأثر ذلك على الإنتاجية، وأضاف: "فاز برنامجنا "بوزيتيف بالس" لتشجيع الموظفين على اتباع نمط حياة صحي، على جائزة الأداء المؤسسي في الصحة من جوائز ميد للصحة والعافية 2017، ويؤكد ذلك على الفوائد الإنتاجية الكبيرة لهذا الاستثمار، وهذا يؤكد ضرورة مواصلة برامج تدريب الموظفين نظراً لما تتميز به من أهمية، من حيث تأثيرها على معدلات الإنتاجية".

أخبار مرتبطة