"غلفتينر أمريكا": ميناء ويلمنغتون يستقبل أول شحنة حمضيات إلى الولايات المتحدة

الأربعاء 14 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

في إطار تعزيز التعاون في تطوير وتنمية التجارة الدولية والخدمات اللوجستية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، استقبل ميناء ويلمنغتون الواقع في ولاية ديلاوير الأمريكية والذي تشغله وتديره شركة "غلفتينر أمريكا" التابعة لشركة الخدمات اللوجستية العالمية "غلفتينر"، أول شحنة من الحمضيات الموسمية الطازجة من المغرب والمتوجهة إلى الولايات المتحدة. ، حيث بدأت السفينة بإفراغ حمولتها التي تجاوزت 574800 صندوق من فاكهة الكليمونتين.

ويعمل الميناء على تخزين الشحنات في منشأة مخصصة للتخزين البارد على الرصيف البحري تبلغ مساحتها 800 ألف قدم مربعة، وهي تعد إحدى أكبر المنشآت من نوعها في أمريكا الشمالية. وبعدها يقوم الميناء بالتوزيع إلى الأسواق في أنحاء الولايات المتحدة وكندا. وقد قام ميناء ويلمنغتون بمناولة أكثر من 10.7 مليون صندوق من الحمضيات والفواكه المغربية في موسم 2018-2019.

واستضافت شركة "غلفتينر" مؤخراً حفل توقيع اتفاق توأمة بين دائرة الموانئ البحرية والجمارك التابعة لحكومة الشارقة وشركة "دايموند ستيت للموانئ" التابعة لولاية ديلاوير الأمريكية. ووفقاً لهذه الشراكة، تقوم الجهتان بتعزيز التعاون الثنائي في المجالات التجارية والتقنية والثقافية.

وبهذه المناسبة، قال إريك كيسي، الرئيس التنفيذي لميناء ويلمنغتون في "غلفتينر أمريكا": "يسعدنا أن نواصل تقديم خدماتنا لعملائنا وشركائنا التجاريين كوننا الميناء المفضل الذي يضمن توزيع الفواكه الطازجة إلى المستهلكين في أمريكا الشمالية في الوقت المناسب".

ويعتبر ميناء ويلمنغتون بوابة رئيسية ومركز توزيع بارزاً للواردات الموسمية من الحمضيات والفواكه المغربية الطازجة، بما في ذلك فاكهة كليمونتين من نوع "نور" وفاكهة اليوسفي من نوع "نادوروكوت".

وخلال الموسم الحالي الذي يستمر لغاية شهر مارس 2019، يتوقع الميناء استقبال نحو 12 شحنة من الفواكه من ميناء أغادير المغربي الواقع على المحيط الأطلسي. ويتزامن وصول السفينة Belgie Reefer مع العام التاسع عشر على التوالي الذي يستقبل فيه الميناء شحنات سريعة لشركة Fresh Fruit Maroc.

بدورها، قالت سوزان بريكس، ممثل شركة Fresh Fruit Maroc في أمريكا الشمالية: "لطالما كان ميناء ويلمنغتون شريكاً مميزاً لنا طوال سنوات عديدة، ويحتل أهمية خاصة لمجموعتنا ولعملائنا في الوقت نفسه. ونحن نتطلع إلى العمل سوياً للاضطلاع بموسم آخر زاخر بالنجاح".

أخبار مرتبطة