"غلفتينر أمريكا" تستقبل سفينة "ميرسر تيمبر بروداكتس" في محطة الحاويات والشحن بميناء كانافيرال

الإثنين 23 يوليو 2018
الشارقة - مينا هيرالد:

استقبلت "غلفتينر أمريكا"، الشركة التابعة لمجموعة "غلفتينر"، أكبر شركة خاصة ومستقلة في العالم لإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، مؤخراً أول شحنة من شركة "ميرسر تيمبر بروداكتس المحدودة" (ميرسر الدولية)، الشركة العالمية المتخصصة في منتجات الأخشاب والتي تغطي عملياتها كلاً من ألمانيا والولايات المتحدة وكندا.

وتضمنت الشحنة التي أرسلتها شركة "ميرسر"، الرائدة في إنتاج لبّ الخشب والخشب الخام للأغراض التجارية، 6000 متر مكعب أو 1300 حزمة من الخشب الليّن تم تسليمها إلى محطة الحاويات والشحن في ميناء كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية.

وتنوعت الشحنة من ناحية الطول والعرض والسماكة. وفي إطار الخدمات المقدمة لشركة ميرسر، ستسهم "غلفتينر أمريكا" أيضاً في عملية تخزين الأخشاب في المحطة وتحميلها إلى شاحنات مسطحة ليتم تسليمها في مناطق مختلفة داخل البلاد.  

وقد أقامت "غلفتينر أمريكا" احتفالاً خاصاً بمناسبة استقبال السفينة التابعة لشركة ميرسر للمرة الأولى في المحطة، حيث قام مدير المحطة لوك ريتشاردز بتكريم الكابتن ما فاي، قائد السفينة، بمنحه درعاً تذكارية.  

وتعليقاً على الحدث، قال بيتر ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات غلفتينر: "تعد ميرسر تيمبر بروداكتس من أهم الشركات المنتجة للأخشاب في العالم وتتمتع بحضور قوي في الولايات المتحدة. لذا يسرنا أن نرحب بالشركة في محطة الحاويات والشحن بميناء كانافيرال لكي تستفيد من مجموعة خدماتنا الشاملة والمتكاملة التي تشمل النقل والتخزين والدعم اللوجستي بدءاً من السفينة ووصولاً إلى المرسى. ويعد استقبال هذه السفينة شاهداً حياً على جودة خدماتنا العالية، وهو الأمر الذي يعزز ثقة شركائنا وعملائنا بعملياتنا كشركة عالمية مفضلة لتشغيل الموانئ".  

وأضاف: "في حين نقوم بشكل رئيسي بمناولة شحنات الحاويات في محطة الحاويات والشحن في ميناء كانافيرال، نهدف أيضاً إلى تلبية مختلف احتياجات العملاء عبر توفير حلول منوعة لمناولة الشحنات وتخزينها. وفي إطار جهودنا المستمرة لتحقيق النمو، نسعى إلى تطوير هذه القدرات في المحطة لكي نتمكن من خلق قيمة مضافة ومشتركة لجميع عملائنا".

يذكر أن سوق الولايات المتحدة، بما في ذلك منطقة وسط فلوريدا، شهدت ارتفاعاً في الطلب على منتجات الأخشاب في الأعوام الأخيرة، وهو ما أدى إلى نمو واردات الخشب. ومن المتوقع أن تواصل الشحنات وصولها إلى محطة الحاويات والشحن بميناء كانافيرال بشكل دوري في ظل خطط شركة ميرسر الرامية إلى تعزيز إنتاجها السنوي من الأخشاب.  

أخبار مرتبطة