"الوطني للإعلام" و"دبي للاستديوهات" يعقدان شراكة لدعم منصة "سينيمينا"

الإثنين 01 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مدينة دبي للاستديوهات عن عقد شراكة استراتيجية مع المجلس الوطني للإعلام، بهدف دعم منصة "سينيمينا" الخاصة بإنتاج المحتوى ورعاية المواهب المحلية والإقليمية، وتعزيز فرص الاستثمار في المواهب الوطنية وتمكين الأفراد المبدعين من الارتقاء بمسيرتهم المهنية إلى مستويات احترافية تؤهلهم للمنافسة عالمياً.  

وتأتي هذه الشراكة انطلاقاً من حرص الطرفين على إثراء صناعة الأفلام الإماراتية والمساهمة في تعزيز المحتوى المحلي، ودعم منتجي الأفلام الإماراتية والمواهب المحلية في سبيل تطوير المحتوى السينمائي، والارتقاء به إلى العالمية، من خلال ورش عمل متخصصة في صناعة الأفلام تقدمها نخبة من صناع الأفلام والمنتجين في مركز in5 Media للابتكار، الواقع في مدينة دبي للإنتاج بإمارة دبي.

وحول هذا الموضوع، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للاستديوهات: "لقد شهدنا طلباً كبيراً على منشآت صناعة المحتوى والأفلام منذ إطلاق منصة "سينيمينا" وورش العمل الخاصة بصناعة الأفلام. ونحن سعداء جداً بفرصة التعاون مع المجلس الوطني للإعلام لتشجيع نمو قطاع صناعة المحتوى محلياً وإقليمياً، مع التركيز على المحتوى العربي وقطاع الأفلام الإماراتي. ونتطلع قدماً إلى توسعة هذه المنصة التي تسعى إلى تعزيز مكانة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كوجهة دولية استراتيجية في هذا المضمار". 

بدوره أكد سعادة الدكتور راشد النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية بالمجلس الوطني للإعلام، أهمية الإنتاج السينمائي المحلي، لما له من دور كبير في إبراز الهوية الوطنية الإماراتية عبر الساحة الفنية، وأن هذه الشراكة تهدف إلى الارتقاء بجودة العمل للإنتاج السينمائي المحلي وإتاحة الفرص أمام المواهب الإماراتية للتميّز وتقديم كل ما يعزز من مكانة هذا القطاع، حيث توفر دولة الإمارات كافة المقومات القادرة على تلبية متطلبات الإنتاج السينمائي، من حيث البنى التحتية والاستوديوهات والمعدات التقنية ذات الجودة العالمية لتصوير وإخراج الأفلام السينمائية. مشيراً إلى حرص المجلس على توفير الدعم اللازم للعاملين في هذا القطاع، لتحقيق المزيد من الإنجازات وبلوغ الأهداف المرجوة وإبراز الصورة الثقافية للإمارات.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها، إذ إن مدينة دبي للاستديوهات عقدت أكثر من 30 ورشة مجانية لصنّاع المحتوى والإنتاج الفني في السنوات الثلاث الماضية، وتكمل مسيرتها اليوم بهذا التعاون مع المجلس الوطني للإعلام، حيث تكمن أهداف المجلس في إثراء البرنامج الوطني لدعم الأفلام الذي يسعى إلى تطوير مهارات صنّاع المحتوى ودعم صانعيه لإنتاج أفضل الأعمال الإماراتية. يشتمل برنامجها لعام 2019 على 12 ورشة عمل، بما في ذلك "التمثيل" من 5 يوليو إلى 7 يوليو ، وكذلك "مساعد كاميرا" و"الإنتاج" و"كتابة السيناريو"على مدى الشهرين المقبلين.

يذكر أن مدينة دبي للاستديوهات سوف تعقد 12 ورشة عمل، بما في ذلك ورشة عمل حول كتابة النصوص من 27 حتى 29 يونيو تقودها سناء الشيخ، وكيل وزارة الإعلام في مصر، إضافة إلى ورشات عمل حول التمثيل، ومساعد التصوير، والمنتج. 

وتدعو منصة "سينيمينا" جميع المتخصصين المقبلين على تطوير مهاراتهم، والهواة الذين يودون تعلم التقنيات الحديثة وأساسيات إنتاج المحتوى، إلى حضور الورش المجانية المزمع عقدها في الأسابيع المقبلة، ومنها ورش مخصصة لكتابة النصوص، وأساسيات الإنتاج، والإخراج الفني والتمثيل. ويمكن الحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بها عن طريق متابعة حساب مدينة دبي للاستديوهات @dxbmediacity  وحساب المجلس الوطني للإعلام @nmcuae على مواقع التواصل الاجتماعي.  

إقرأ أيضا