"الوطني للإعلام" ينظم جلسة تفاعلية حول العلاقات الإماراتية الهندية في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الخميس 08 نوفمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

ينظم المجلس الوطني للإعلام، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 9 نوفمبر 2018 في معرض الشارقة الدولي للكتاب (قاعة الاحتفالات)، جلسة تفاعلية حول العلاقات الإماراتية الهندية، يستضيف لها وزير الشؤون الخارجية الهندي الأسبق معالي الدكتور شاشي ثارور، وسعادة السفير نافديب سوري سفير الجمهورية الهندية بدولة الإمارات.

ستبدأ الجلسة التفاعلية بكلمتين يلقيهما كل من معالي الدكتور شاشي ثارور وسعادة السفير نافديب سوري، يعقبهما نقاش مفتوح، حيث ستتسنى للحضور فرصة توجيه أسئلتهم واستفساراتهم إلى الضيفين، حول مختلف مجالات وجوانب الشراكة الاستراتيجية القوية بين الإمارات والهند، كما سيتحدث الدكتور ثارور عن العلاقات السياسية والثقافية والاجتماعية بين دولة الإمارات والهند، في سياق العلاقة التاريخية بين الدولتين.

الدكتور شاشي ثارور هو دبلوماسي بارز، وكاتب، وسياسي، وعضو البرلمان الهندي، ورئيس اللجنة البرلمانية الدائمة للشؤون الخارجية. كما شغل في السابق منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية، حيث تولى خلال قيادته دفة وزارة الخارجية مسؤولية إدارة الدبلوماسية الهندية في منطقة الخليج العربي.. ألف الدكتور ثارور 18 كتاباً، بما في ذلك كتابان عن السياسة الخارجية والدبلوماسية الهندية، وهو أحد أهم الكتّاب الهنود المعروفين والأكثر شهرة على مستوى العالم.

كما خدم الدكتور ثارور في الأمم المتحدة لفترة طويلة، إذ شغل منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة. وشارك عام 2007 في المنافسة على منصب الأمين العام للأمم المتحدة، مرشحاً عن الحكومة الهندية، حيث حل ثانياً من بين المرشحين السبعة خلف بان كي مون.

وسيقوم الكاتب الهندي والمستشار الإعلامي في المجلس الوطني للإعلام شاهجهان مادمبات بتقديم الضيفين وإدارة الجلسة والمناقشات.

إقرأ أيضا