مدينة دبي للاستوديوهات تستعرض التراث الإماراتي من خلال تجربة فريدة في صناعة الأفلام

الخميس 27 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

قامت مدينة دبي للاستوديوهات، مجمّع الأعمال الرائد في قطاعات البث التلفزيوني والإذاعي والإنتاج وفعاليات الترفيه في المنطقة، بتحويل استديوهاتها الصوتية لعرض مجموعات فريدة من المواد المصورة التي تتناول التراث والتاريخ والثقافة الإماراتية. وباعتبارها أكبر موقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمساحة تقارب 50 ألف قدم مربعة، عرضت هذه الفعالية البنية التحتية الحديثة والمرافق عالمية المستوى عبر العديد من المواد المصورة الإبداعية.

وشكلت هذه الجولة التي أقيمت على مدى يومين، تجربة غير حقيقية استعرضت بأسلوب فني مميز ثقافة الإمارات وإنجازاتها على مرّ السنين. واحتفاءً بـ "عام زايد"، تضمنت الجولة كذلك رسالة مؤثرة مع الرؤية الملهمة للوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ووفرت هذه الجولة الحصرية لمحة شاملة لخبراء الصناعة عن البنية التحتية والمرافق والمواصفات الفريدة لاستديوهات الصوت لإطلاق مشاريعهم أو توسيع نطاقها، سواء في مجالات التصوير أو الفعاليات الترفيهية. وتطرقت الجولة أيضاً إلى فن ماكياج المؤثرات الخاصة – بدءاً من مرحلة ما وراء الكواليس إلى العملية بأكملها ثم النتائج.

أقيمت هذه الجولة على هامش فعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات، وشهدت حضوراً واهتماماً واسعين من أهم شركات الإنتاج والترفيه والبث.

كما تم استخدام مكونات أخرى لاستديوهات الصوت، مثل البوابات الطويلة المثبتة عند المدخل كحاجز يتراوح من 6 أمتار إلى 30 متراً، ومنطقة عرض الأزياء، وخزانين للمياه بعمق 3 أمتار. وخصيصاً من أجل الجولة، تم تحويل أحد خزانات المياه لقطة حيّة في مشهد غوص باستخدام الرسوم المتحركة والصور المعالجة بالكمبيوتر.

وتعد استوديوهات الصوت في مدينة دبي للاستديوهات واحدة من أفضل أماكن تصوير الأفلام وإقامة الفعاليات الترفيهية، فهي مجهزة بخاصية العزل الكامل للصوت، بمعيار ضوضاء يبلغ 25، وارتفاعها يصل إلى نحو 16 متراً. ويمكن لسقف استديوهات الصوت حمل ما يصل إلى 12 طناً من الوزن، حيث تصل قدرة كل نقطة حمل إلى 700 كيلوغرام.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة دبي للاستديوهات استضافت في استديوهات الصوت على مدى 10 أيام فعالية "بيج باد وولف"، وهو أكبر معرض سنوي لبيع الكتب، ومراسم توزيع جائزة "صناع الأمل العرب".

Search form