المجلس الوطني للإعلام يستقبل الدفعة الأخيرة من متطوعي "تكاتف" للمشاركة بتشغيل جناح الدولة في إكسبو 2017 أستانا

الثلاثاء 22 أغسطس 2017
متطوعو تكاتف - اكسبو 2017 أستانا
أبوظبي - مينا هيرالد:

انضمت الدفعة الرابعة والأخيرة من متطوعي "تكاتف" للمشاركة في تشغيل جناح دولة الإمارات في إكسبو 2017 أستانا، الذي يستمر حتى العاشر من سبتمبر القادم، ويقام تحت شعار “طاقة المستقبل”.

وتسهم مشاركة المتطوعين الشباب في إدارة جناح الدولة وتشغيله في رفع كفاءتهم لإدارة مثل هذه الفعاليات العالمية، كما ستساهم في تدريبهم وإثراء خبراتهم وتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم ليكونوا قدوة للعمل المجتمعي وعلى أتم الاستعداد للمشاركة بإدارة جناح الإمارات في إكسبو 2020 دبي; الحدث الدولي المرتقب الذي تستضيفه الإمارات بعد ثلاثة أعوام، والذي سيمثل أول معرض إكسبو تجري فعالياته في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

كما تأتي مشاركة متطوعو "تكاتف" في تشغيل وإدارة جناح دولة الإمارات في إكسبو 2017 أستانا ضمن خطة المجلس الوطني للإعلام التي تهدف إلى نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية من خلال دعم وتشجيع العمل التطوعي، والتركيز على مشاركة القيادات الشابة في إدارة الجناح وتشغيله.

واستقطبت فكرة مشاركة المتطوعين في إدارة وتشغيل جناح دولة الإمارات اهتمام زوار الجناح ونالت إعجابهم، خصوصاً وأن دولة الإمارات هي الأولى التي تعتمد كلياً على العمل التطوعي في إدارة مشاركتها في إكسبو 2017 أستانا. حيث تفاعل متطوعو "تكاتف" مع الزوار  والضيوف،  من خلال الرد على أسئلتهم واستفساراتهم المتنوعة عن عادات الإمارات وتقاليدها، وعن حضارة دولة الإمارات وتراثها الغني والإنجازات التي تحققت في مجال التنمية الشاملة في الدولة، الى جانب مشاريع ومبادرات دولة الإمارات في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة بما ينسجم مع شعار إكسبو 2017 أستانا "طاقة المستقبل".

وكان المجلس الوطني للإعلام كونه الجهة الرسمية التي تشرف على تنظيم وإدارة جناح الدولة، قد وقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب خلال شهر مارس 2017، وذلك بهدف توفير مجموعة من المتطوعين الإماراتيين للمشاركة في استقبال وإرشاد الزوار طوال مدة تشغيل الجناح، وذلك على فترتين صباحية وأخرى مسائية.

إقرأ أيضا