"غلفتينر" تستقبل أكبر سفينة حاويات تصل مرافئ العراق حتى اليوم

الإثنين 24 يوليو 2017

دبي - مينا هيرالد: استقبلت غلفتينر، أكبر شركة خاصة مستقلة لتشغيل الموانئ في العالم، أكبر سفينة حاويات تصل إلى الموانئ العراقية حتى الآن. وكانت السفينة "يام مينغ ويلث" التابعة لشركة "يانغ مينغ للنقل البحري" قد رست عند محطة حاويات غلفتينر في العراق.

واحتفاءً بهذا الإنجاز، أقامت غلفتينر حفل استقبال شارك فيه عمران راضي ثاني، المدير العام للهيئة الوطنية للموانئ في العراق، وأسامة علي المالكي، مدير هيئة الجمارك في أم قصر، ورفيق يوسف عباس، المدير العام في الشركة العامة للنقل البحري، وحضر الحفل كذلك ممثلون عن محافظة البصرة ووكالات الشحن في العراق وغيرهم من كبار المسؤولين.

يضم أسطول شركة يانغ مينغ حالياً 98 سفينة، سفن الحاويات بشكل رئيسي، تصل قدرتها الاستيعابية المشتركة إلى نحو 590 ألف وحدة مكافئة بحجم 20 قدم. وتشغل الشركة سفينة "مينغ يانغ ويلث" على خط "الصين الخليج السريع" الذي أصبح يضم محطة توقف عند ميناء أم قصر، مما يوفر قناة اتصال مباشرة بين الشرق الأقصى والعراق. وقامت السفينة التي تبلغ قدرتها الاستيعابية 5551 حاوية نمطية بتفريغ وتحميل أكثر من 2500 حاوية في أول زيارة لها إلى محطة الحاويات العراقية.

وقال فليمنغ دالغارد، الرئيس التنفيذي لشركة غلفتينر: "يعد وصول شركة مينغ يانغ ويلث إنجازاً مهماً لغلفتينر وميناء أم قصر كذلك وهو يؤكد التزام غلفتينر بتشغيل أفضل محطات مناولة الحاويات في العراق. وإذ شهدنا بالفعل الإمكانات الهائلة التي يزخر بها هذا السوق، فإننا ملتزمون بتعزيز قدراتنا في العراق لجذب الشركات الرائدة في العالم واستقبال سفن ذات حمولات أكبر".

يذكر أن غلفتينر توسعت بعملياتها نحو العراق في عام 2008، لتصبح أول شركة دولية تقوم بإنشاء محطة حاويات في ميناء أم قصر. وبالإضافة إلى محطة حاويات العراق، تقوم الشركة بتشغيل محطة مشروع العراق. وفي عام 2015، قامت غلفتينر أيضاً بإنشاء مركز أم قصر اللوجستي الذي تبلغ مساحته 750 ألف متر مربع ويقدم دعماً لوجستياً كبيراً لقطاع مشاريع النفط والغاز في العراق. ويوفر المركز الذي تديره ذراع الخدمات اللوجستية في غلفتنير "مومنتوم لوجستيكس"، مجموعة واسعة من الخدمات التي تحقق قيمة مضافة كبيرة للعملاء في الميناء، بما في ذلك التخليص الجمركي، ومناطق التخزين الجمركية وغير الجمركية، والمخازن، والمستودعات المبردة، وخدمات (أقل من حمولة حاوية LCL)، ومكاتب الإيجار ومرافق الإقامة.

إقرأ أيضا