"دوبونت" بين الشركات الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم للسنة السادسة على التوالي

الإثنين 16 يناير 2017

الإمارات – مينا هيرالد: تم إدراج "دوبونت" (DuPont) ضمن قائمة أفضل شركة مبتكرة في العالم 2016 (2016 Top Global Innovator) وذلك للسنة السادسة على التوالي من قبل برنامج "كليريفيت أناليتكس" (Clarviate Analytics). ويقوم هذا البرنامج بتكريم الشركات والمؤسسات الأكثر ابتكاراً في العالم والتي تسهم في تشكيل المستقبل من خلال تطوير وتسويق تقنيات متقدمة وذلك بناءً على بيانات ملكية الاختراعات.

وقال دوغلاس موزايكا، النائب الأول للرئيس ومدير العلوم والتكنولوجيا في "دوبونت": "يقوم مهندسونا وعملاؤنا في كل يوم بترجمة الاكتشافات إلى منتجات وتقنيات جديدة لتلبية احتياجات عملائنا الكرام. ونحن فخورون بأن يتم إدراجنا في قائمة أفضل 100 شركة مُبتكِرة في العالم، وهو ما يعد تكريماً للأثر الإيجابي لابتكاراتنا من حيث تحسين حياة الناس في كل مكان وجعلها أكثر صحة وسلامة".

وتشمل قائمة الابتكارات الأخيرة لشركة "دوبونت" مجموعة من المنتجات وهي:

- الحبر التوصيلي الجديد للطباعة الرقمية
- أنظمة التخمير المتقدمة لزيادة إنتاجية الإيثانول
- أنزيمات التنظيف التي تعمل على تجديد وحماية الملابس
- تشكيلة جديدة من حبوب فول الصويا عالية الإنتاجية تحت العلامة التجارية "بايونير" (Pioneer)
- المُعينات الحيوية القابلة للتخصيص "دانيسكو فلورافت" (Danisco FloraFit) والمُعينات الحيوية الممتازة "هوارو" (HOWARU) التي تدعم صحة الجهاز الهضمي ونظام المناعة.
- مجموعة مواد إدارة العزل الحراري الجديدة "دوبونت تيمبريون" (DuPont Temprion) الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية مثل الأجهزة المحمولة باليد وأجهزة الكمبيوتر وبطاريات السيارات والمحركات الإلكترونية عالية الطاقة التي تشكل فيها مسألة تبديد الحرارة مصدر قلق كبير.

وتضاف هذه الابتكارات الجديدة إلى محفظة "دوبونت" الواسعة من المنتجات المبتكرة والتي تتضمن "دوبونت كوريان تشارجنغ سورفيس" (DuPont Corian Charging Surface) التي توفر الشحن اللاسلكي للهواتف والأجهزة اللوحية؛ و"دوبونت كفلر"، المنتجات الاستهلاكية التي توفر حماية متطورة من المقذوفات؛ و"تايفك هوم راب" (Tyvek HomeWrap)، حلول التغليف الطبي وملابس الحماية؛ و"نومكس" (Nomex) للحماية من الحرارة؛ ومنتجات الحماية من الحشرات "بايونير أوبتيموم أكريماكس" (Pioneer Optimum AcerMax)؛ والألياف المنتجة من مصادر متجددة "سورونا" (Sorona)؛ ومنتجات مكافحة الحشرات "ريناكسيبير" (Rynaxypyr). وحققت "دوبونت" مبيعات بلغت 8 مليارات دولار من منتجاتها وتطبيقاتها الجديدة التي قامت بإطلاقها بين العامين 2012 و2015.

ومضى على برنامج "كليريفيت أناليتكس" لأفضل 100 شركة مُبتكِرة في العالم، المعروف سابقاً باسم وحدة الملكية الفكرية والعلوم لـ "تومسون رويترز"، ست سنوات حتى الآن. ويعتبر هذا البرنامج مصدراً استثمارياً جديراً بالثقة ودليلاً على زيادة حجم التمويل في مجال البحوث والتطوير وتسجيل براءات الاختراع العالمية وتطوير أسواق جديدة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الإيرادات وتعزيز النشاط الاقتصادي على المستوى الإقليمي. ووفقاً لـ "كليريفيت أناليتكس" فإن الشركات المدرجة في القائمة قامت بتحقيق عائدات تجاوزت 4 تريليون دولار خلال العام 2015، كما أنفقت أكثر من 227 مليار دولار على البحوث والتطوير. كما قامت أفضل 100 شركة مُبتكِرة في العالم في المتوسط باستثمار ما نسبته 9.1% في البحوث والتطوير زيادة عن الشركات المدرجة في مؤشر ستاندارد أند بورز 100 (S&P 100).

وتستند منهجية برنامج "كليريفيت أناليتكس" لأفضل 100 شركة مُبتكِرة في العالم 2016 على حجم براءات الاختراع ومعدلات نجاح براءات الاختراع التي تم إصدارها، وانتشارها على مستوى العالم وكذلك مدى تأثير هذه الاختراعات. ويمكن الاطلاع على كامل التقرير من خلال http://top100innovators.stateofinnovation.com.

إقرأ أيضا