"دوبونت" تعرض ملابس واقية للحماية من صدمة التفريغ الكهربائي خلال في "معرض الشرق الأوسط للكهرباء"

السبت 11 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: تشارك "دوبونت" (DuPont)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير المنتجات والخدمات المعتمدة على الابتكار والبحث العلمي، في "معرض الشرق الأوسط للكهرباء" والذي سيقام من 14 إلى 16 فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وستركز الشركة خلال هذا الحدث العالمي الرائد في مجال الطاقة والذي يبحث في مجالات توليد الطاقة والإضاءة والطاقة المتجددة والطاقة النووية، على عرض ملابس "نومكس" (Nomex®) الجديدة والتي تحمي الأفراد من صدمة التفريغ الكهربائي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض هذا النوع من الملابس أمام الجمهور، حيث سيتم تسليط الضوء على مزاياها الواسعة طوال مدة المعرض. وبالإضافة إلى توفيرها الحماية من ومضات التفريغ الكهربائي، تحمي ملابس "نومكس" مرتديها أيضاً من النيران، ولهذا السبب تم تصميمها خصيصاً للاستخدام في قطاع المرافق كونها تساعد في ضمان سلامة وصحة الأفراد الذي يواجهون مخاطر محتملة في هذا المجال بالذات.

وقال عمرو المنعم، مدير "دوبونت" في الإمارات: "لطالما كانت روح الابتكار القوة الدافعة وراء مساعينا، ونحن ملتزمون بمواصلة تطوير منتجاتنا لضمان سلامة عملائنا حتى في أقسى الظروف. ولأن حماية الناس هي من أهم الأولويات بالنسبة لنا، فإننا نعمل دائماً على اتباع طرق أكثر فعالية من أجل تطوير واختبار مواد جديدة. ونسعى من خلال "نومكس" إلى وضع معايير جديدة من التميز في مجال الملابس الواقية، حيث نرى بأن ذلك سيسهم إلى حد كبير في ضمان السلامة في أماكن العمل".

وتعد ملابس "دوبونت نومكس" الخيار الأول للعمال نظراً لخصائصها المقاومة للهب، حيث تعتبر من التجهيزات الأساسية للعاملين في قطاع المرافق (المياه والكهرباء والغاز)، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى التي يواجه فيها العمال مخاطر الحرارة المفرطة واللهب الناجمة عن ومضات التفريغ الكهربائي وحوادث تسرب الغاز. ويلعب قطاع المرافق دوراً هاماً في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، وبالتالي، فإن موفري الحلول ضمن هذا القطاع مدعوون إلى رفع مستويات السلامة في أماكن العمل بما يتماشى مع المعايير الدولية.

إقرأ أيضا