الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات تتعاون مع "دوبونت" لتعزيز أداء سلامة العمليات

الأربعاء 25 أكتوبر 2017
الرياض - مينا هيرالد:

تعتزم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" التعاون مع شركة "دوبونت للحلول المستدامة" (DuPont Sustainable Solutions) في مجال تعزيز أداء سلامة العمليات.

وقال أحمد عبد العزيز العوهلي، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات: "نتبنى مبادئ قوية فيما يتعلق بالسلامة، ونحن معنيون بحماية موظفينا وسلامتهم. كما أن هنالك رغبة كبيرة لدى فريق القيادة في الشركة لتحسين أدائنا بشكل أفضل من خلال تعزيز ثقافة السلامة وتطوير قدراتنا ودمج مفهوم سلامة العمليات المستدامة."

من جانبه، قال إبراهيم عبد العزيز الرشود، نائب رئيس العمليات في الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات: "يعتبر هذا التعاون مهماً للغاية بالنسبة لنا. ووقع اختيارنا على شركة "دوبونت" لتكون شريكاً لنا في دعم رحلة تحولنا المؤسسي والجذري، نظراً لسمعتها ونجاحها في السوق السعودية."

ومع التزام الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات طويل الأمد بمفهوم السلامة، قرر الفريق التنفيذي في الشركة مواصلة الاستثمار في إدارة سلامة العمليات لتحسين وتعزيز عمليات الشركة ومرونتها. وسيسهم مشروع التعاون مع "دوبونت" في تسهيل عملية التغيير هذه من خلال الاستفادة من تجربة "المالك والمشغل" لشركة "دوبونت" ونجاحها في تنفيذ برامج مماثلة في مجال تحسين سلامة العمليات في المنطقة.

وقال يوهان فان دير ويستهايزن، العضو المنتدب لشركة "دوبونت للحلول المستدامة" في تركيا والشرق الأوسط ودول جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية: "نتطلع إلى الشراكة مع الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات ومشاركتها منهجيتنا المتعلقة بمواجهة المخاطر والتعلم من مشاريع مماثلة في المنطقة. وسبق لنا التعاون مع الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات في مجال الصيانة والموثوقية، ونحن نعتقد بأن تعاوننا الحالي سيكون بمثابة قصة نجاح أخرى مماثلة."

من جانبه، قال جان بول ساسي، مدير أول في "دوبونت للحلول المستدامة": "ساهم التحول الإيجابي الذي قامت به الشركات من اعتماد النهج القائم على الامتثال إلى تبني النهج القائم على المخاطر، في تحسين أدائها في مجال السلامة عند تطبيق هذا المفهوم في عملياتها. ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال مشاركة استباقية من القادة في دفع عجلة التغيير من خلال زيادة المشاركة على كافة مستويات المؤسسة."

وتعد "دوبونت للحلول المستدامة" ذراع استشارات إدارة العمليات لدى شركة "دوبونت" والشريك المفضل لقطاعات التصنيع الرئيسية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. وتستخدم الشركة مفهومها الخاص "المالك والمشغل" من أجل تنفيذ برامج تحول حقيقية تعطي نتائج مفيدة. وتعمل "دوبونت للحلول المستدامة" في أسواق المنطقة منذ ما يزيد على 15 عاماً، حيث نجحت في مساعدة الشركات على إدارة المخاطر ومواجهة تحديات التميز التشغيلي.

إقرأ أيضا