تكافل الإمارات أول شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط تنضم إلى مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين (B3i)

الأربعاء 25 أكتوبر 2017
محمد الهواري، العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي بشركة تكافل الإمارات
دبي - مينا هيرالد:

انضمت شركة تكافل الإمارات ("الشركة")، شركة التأمين التكافلي على الصحة والحياة المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والمدرجة في سوق دبي المالي، إلى مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين (B3i) العالمية من أجل تجربة منصة جديدة لتقنية البلوك تشين في قطاع التأمين. وفي إطار جهود تحسين كفاءة الأعمال والأمن الرقمي، تسعى الشركات العاملة في عدة قطاعات حول العالم إلى اعتماد تقنية البلوك تشين وتطبيقها بدعم من الحكومات والجهات التنظيمية .

وتتمتع هذه التقنية الجديدة بإمكانية إحداث ثورة في القطاع من خلال تقليل العمليات الإدارية وتحسين الكفاءة إلى حدٍ كبير، مع ضمان أعلى المعايير الأمنية في الوقت نفسه، وذلك من خلال استخدام البروتوكولات المتطورة للحماية من التحايل والتشفير. وعلاوةً على ذلك، يمكن لهذه التقنية الجديدة تقليل الوقت اللازم لمعالجة الطلبات والذي يتراوح حالياً بين 15 إلى 20 يومًا إلى ما يتراوح بين يوم إلى يومين، الأمر الذي سيسهم في خفض تكاليف أعمال المكتب الخلفي بوجه عام وسيساعد في خفض مدفوعات العملاء، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز الثقة والولاء.

وتبدأ أعمال الاختبار الميداني للنموذج الأولي في شهر أكتوبر 2017، بعد انتهاء عملية الإعداد والتهيئة لجميع الشركات الأعضاء في المبادرة، وعددها 38 شركة، من أفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا والأمريكتين والشرق الأوسط ومنطقة الكاريبي.

وستقدم الشركات الأعضاء ملاحظاتها بناءً على تجاربها في استخدام المنصة، مما يسهم في تطويرها حتى تصبح مجدية لقطاع التأمين وإعادة التأمين بحلول النصف الثاني من عام 2018. هذا وستشرع مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين في تطوير وإعداد نماذج أكثر تقدماً في عام 2018 بغرض تعميمها في السوق.

وتأتي هذه المبادرة التقنية الجديدة في أعقاب الإعلان الأخير الذي أصدرته شركة تكافل الإمارات بشأن تحالف استراتيجي طويل الأجل مع شركة "بيزات"، وهي شركة تقنية سريعة النمو ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوفر الحلول المبتكرة لقطاع التأمين والموارد البشرية.

وفي تعليقه على مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين، صرح السيد محمد الهواري، العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي بشركة تكافل الإمارات، قائلاً:

"بصفتنا شركة إماراتية تتطلع إلى المستقبل، فإننا ندرك أن اعتماد التقنيات الحديثة المبتكرة من العوامل الأساسية لضمان النجاح على المدى الطويل. وقد ظهر ذلك جلياً في شراكتنا الأخيرة مع شركة بيزات، وسنواصل العمل على إحداث التغيير المنشود في قطاع التأمين. وباعتبارنا شركة التأمين الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تنضم إلى مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين، فإننا نتعاون الآن مع الشركات الأخرى على الساحة العالمية، من أمثال مجموعة زيورخ وشركة أليانز وشركة آيغون وشركة سويس ري، لإحداث ثورة تقنية هائلة في القطاع، الأمر الذي سيثمر عن تحسن كبير في العمليات التشغيلية وفي خدمة العملاء على مستوى القطاع بالكامل.

ونحن في غاية الفخر للانضمام إلى هذه المبادرة العالمية وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها المركز الإقليمي للأعمال الذكية وريادة الأعمال والابتكار".

أخبار مرتبطة