ناسداك دبي وسمروك كازينا توقعان مُذكرة تفاهم لتعزيز توعية المستثمرين في شركات كازاخستان وتسهيل طرق الوصول إلى أسواق البلدين

الثلاثاء 02 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقعت ناسداك دبي اليوم مُذكرة تفاهم مع سمروك كازينا لتعزيز التوعية الدولية بفرص الاستثمار في كازاخستان وتسهيل طُرق الوصول إلى أسواق البلدين. 

وسيعمل كل من سمروك كازينا، صندوق الثروات السيادي في كازاخستان، وناسداك دبي، البورصة الدولية في المنطقة، معاً لتعزيز منتجات وحلول أسواق رأس المال الإسلامية ودعم الأسواق المالية في البلدين.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: "بناءً على العلاقات الوثيقة بين البلدين، فإن ناسداك دبي على استعداد لتقديم الخبرات والبنية التحتية لإعداد المستثمرين من القطاعين العام والخاص بالقيام بالمزيد من الاستثمارات في الشركات الكازاخستانية التي تعمل في مجموعة من القطاعات المختلفة، حيث أن العديد من الشركات المزدهرة والفعالة في كازاخستان ستجعل البلاد أحد أكثر الوجهات جاذبية للمستثمرين على النطاقين الإقليمي والدولي."

وصرح كانات ألبسباييف (العضو المنتدب للوجستيات والتعاون الدولي) لدى سمروك كازينا قائلاً: "تُرحب سمروك كازينا، والتي تربط بين الشرق والغرب، بالمستثمرين الأجانب، ويمثل توقيع مذكرة التفاهم اليوم شهادة على التزامنا بتطوير وتعزيز الروابط مع البلدان والمؤسسات الأخرى."

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بعد مناقشات مستمرة والتي عقدتها سمروك كازينا وعدد من أكبر شركاتها في مقر ناسداك دبي في مايو 2019. حيث حضر هذه المناقشات كبار المستثمرين من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. تم توقيع مذكرة التفاهم خلال زيارة السيد حامد علي وفريق العمل من ناسداك دبي نور-سلطان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لافتتاح مركز أستانا المالي الدولي.

إقرأ أيضا