ناسداك دبي وبورصة أستانا الدولية تتفقان على روابط تشغيلية

الثلاثاء 09 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقعت ناسداك دبي وبورصة أستانا الدولية اتفاقية لإقامة علاقات تشغيلية وثيقة بين مراكز إيداع الأوراق المالية المركزية في السوقين.

صرح تيم بينيت، الرئيس التنفيذي لبورصة أستانا الدولية: "تُمثل اتفاقيتنا مع ناسداك دبي خطوة كبيرة في استمرارية انفتاح كازاخستان وشركاتها للاستثمار الأجنبي لتعزيز تكوين الثروات لجميع الأطراف المعنية. منذ بدء نشاطها في شهر نوفمبر من العام الماضي، ركزت بورصة أستانا الدولية على بناء تواجدها مع المستثمرين الدوليين، حيث يُمثل هذا الاتفاق مع ناسداك دبي علامة فارقة في هذا الجهد. 

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: "تخطط الشركات في كازاخستان لزيادة الاستثمارات الدولية، وتتميز ناسداك دبي بقاعدة واسعة من المستثمرين على النطاقين الإقليمي والدولي اضافة الى العديد من المزايا التي بإمكانها دعم الشركات في كازاخستان على تحقيق أهدافها الاستثمارية. ان مشروع ربط المقاصة مع بورصة أستانا العالمية من شأنه دعم وخدمة الإدراج المزدوج بين بورصتي ناسداك دبي وأستانا العالمية ودعم العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكازاخستان. 

تم توقيع اتفاقية التعاون في نور-سلطان من قِبل حامد على وتيم بينيت. حيث سيخضع تطبيق العمليات التشغيلية بين السوقين للموافقات التشريعية.

إقرأ أيضا