ناسداك دبي ترحب بإدراجي صكوك من مصرف الشارقة الإسلامي وداماك العقارية

الأربعاء 18 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

رحبت ناسداك دبي اليوم بعمليتي إدراج للصكوك من جانب جهتين إصدار إماراتيين، حيث أدرج بنك الشارقة الإسلامي وهو أحد أبرز المؤسسات المالية الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وأدرجت شركة داماك العقارية وهي إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في المنطقة صكوك بقيمة 400 مليون دولار أمريكي.

ويقدم بنك الشارقة الإسلامي مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات الاستثمارية المطابقة للشريعة عبر شبكاته الممتدة بالبلاد، بما في ذلك خدمات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الدولية.

كما تنفذ داماك العقارية عقارات للأغراض السكنية والتجارية والترفيهية لعملائها في جميع أرجاء المنطقة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن ولبنان وعمان بالإضافة إلى المملكة المتحدة.

ويتم في الوقت الحالي تسجيل عمليتين أخريين لإدراج الصكوك من جانب بنك الشارقة الإسلامي للتداول في ناسداك دبي، وهما الإصداران المدرجان في عامي 2015 و2016 بقيمة 500 مليون دولار أمريكي. كما أدرجت داماك العقارية في ناسداك دبي إصدارين للصكوك بقيمة 650 مليون دولار أمريكي في عام 2014 و500 مليون دولار أمريكي في عام 2017.

وسيرفع الإصداران الأخيران من بنك الشارقة الإسلامي وداماك العقارية القيمة الإجمالية لجميع الصكوك المدرجة في دبي 59.22 مليار دولار أمريكي، مما يعزز مكانة الإمارة باعتبارها المركز العالمي الرائد في إدراجات الصكوك من حيث القيمة.

أخبار مرتبطة