سوق دبي المالي يكرم 12 شركة وساطة حصلت على تصنيف الخمسة نجوم في الدورة الأولى لبرنامج "تقييم تميز الوسطاء"

الثلاثاء 16 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن سوق دبي المالي اليوم نتائج الدورة الأولى من برنامج "تقييم تميز الوسطاء"، الذي تم إطلاقه العام الماضي في خطوة رائدة بين أسواق المال على المستوى العالمي وفي إطار سعي السوق الدؤوب لتعزيز مسيرة تميز الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وقد كرم كل من حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي وعلــي إبراهيــم محمـــد، نائـب المديــر العــام في اقتصادية بدبي، 12 شركة وساطة حصلت على تصنيف "الخمسة نجوم"، وضمت القائمة على الترتيب كل من: المجموعة المالية هيرميس للتداول، بيت الوساطة للأوراق المالية، الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، دبي الإسلامي للخدمات المالية، دار التمويل للأوراق المالية، المتكاملة للأوراق المالية، الرمز كابيتال، الأنصاري للخدمات المالية، مينا كورب للخدمات المالية، أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية، الشارقة الإسلامي للخدمات المالية، والمشرق للأوراق المالية.

وسوف يقوم السوق بنشر قائمة شركات الوساطة المتميزة الحاصلة على تصنيف الخمسة نجوم عبر موقعه الالكتروني، الأمر الذي يسهل على المستثمرين معرفة تصنيف الشركات التي يتعاملون معها، ويمثل أيضاً دافعاً للشركات الأخرى للارتقاء بخدماتها.

وقال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: "يسعدنا اليوم تكريم شركات الوساطة المتميزة ضمن الدورة الأولى لبرنامج "تقييم تميز الوسطاء". لقد حظيت هذه المبادرة الرائدة بدعم وترحيب كبيرين من قِبل شركات الوساطة بما يعكس الحرص المتبادل والعمل المشترك مع السوق للبناء على ما تحقق من إنجازات على صعيد تطوير الخدمات وتنويع قنوات التواصل مع المستثمرين في إطار رؤية سوق دبي المالي كسوق مالية إقليمية بمقاييس عالمية ووفق قيمه المؤسسية الرئيسية وخاصةً الفعالية والابتكار والنزاهة، وبما يحقق أعلى درجات كفاءة الأداء ورضاء وسعادة العملاء."

وأضاف: "ستمثل نتائج الدورة الأولى حافزاً قوياً، سواء للشركات الحائزة على تصنيف الخمسة نجوم أو تلك الحائزة على تصنيفات أخرى، لمواصلة العمل من أجل الارتقاء بخدماتها وتعزيز تنافسية هذا القطاع من خلال الاستثمار بصورة أكبر في مختلف قنوات توفير الخدمة، لا سيما الخدمات الذكية، بما يمكنها من الوصول إلى التميز المستدام للخدمات، الأمر الذي يصب في صالح المستثمرين من عملاء تلك الشركات. أتقدم بخالص التهاني إلى الشركات الفائزة وإلى جميع المشاركين، كما أتوجه بالشكر إلى "اقتصادية دبي" لتعاونها الكبير مع السوق في تنفيذ هذه المبادرة من خلال دراسة المتسوق السري."

وقد تم تقييم خدمات 44 شركة وساطة معتمدة في السوق ومعدل الإنجاز فيما يخص مواكبة جهود التحول الذكي والابتكار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في سياق استراتيجية السوق 2021 المتماشية مع خطة دبي الاستراتيجية واستراتيجية الإمارات 2021. ويوفر التصنيف آلية متواصلة تتيح لشركات الوساطة وضع يدها على نقاط تميزها ومجالات التحسين استناداً إلى تقييم فريق من الخبراء والمختصين وإلى نتائج استبيان رضاء العملاء ودراسات المتسوق السري، علاوة على الزيارات الميدانية لمراكز الخدمة ومقار شركات الوساطة.

ويقسم التصنيف شركات الوساطة إلى خمس فئات على أساس نظام النجوم، ويعتمد التصنيف على مجموعة من المعايير ضمن محورين يركز أولهما على تجربة العملاء استناداً إلى دراسة المتسوق السري ونتائج استبيان رضاء المستثمرين، ويصل الوزن النسبي لهذا القسم من المعايير إلى 70%. ويركز المحور الثاني، ووزنه النسبي 30%، على قدرة شركة الوساطة على مواكبة رؤية السوق وفق أربعة مرتكزات هي: كفاءة الخدمات، الابتكار، تنوع قنوات توفير الخدمة، والالتزام بحوكمة الشركات.

أخبار مرتبطة