المتكاملة للأوراق المالية شركة الوساطة الأكثر نشاطاً في سوق ناسداك دبي للعقود المستقبلية للأسهم

الإثنين 26 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

 أعلن سوق"ناسداك دبي" اليوم عن تصدر شركة المتكاملة للأوراق المالية،التابعة لمجموعة شعاع كابيتال والمتخصصة في توفير خدمات الوساطة وتداول الأوراق المالية، قائمة شركات الوساطة الأكثر نشاطاً العاملة في سوق العقود المستقبلية في سوق ناسداك دبي خلال العام 2018.

وقد تمكنت شركة المتكاملة للأوراق المالية، من ترسيخ مكانتها كشركة الوساطة الرائدة في قطاع العقود المستقبلية خلال الفترة المنقضية من العام الحالي، عبر استحواذها على حصص وقدرها 32.5 % و44.5 % على التوالي من حيث قيمة وأحجام التداولات ، باستثناء نشاط صناعة السوق. وخلال الفترة الممتدة  من شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر 2018، ارتفعت حصصها هذه لتبلغ 63 % من حيث القيمة و79% من حيث الحجم.     

وفي هذا السياق، قرع مصطفى خريبة، رئيس مجلس إدارة المتكاملة للأوراق المالية،اليوم جرس افتتاح السوق احتفالاً بالمركز الريادي الذي حققته الشركة حيث أصبحت شركة الوساطة الأكثر نشاطاً في سوق ناسداك دبي للعقود المستقبلية للأسهم.  

وبهذه المناسبة قال مصطفى خريبة، رئيس مجلس إدارة شركة المتكاملة للأوراق المالية: "يسر شركة المتكاملة للأوراق المالية أن تشكل منفذاً للمستثمرين إلى سوق مشتقات الأسهم الآخذة في التوسع لدى ناسداك دبي والتي بدورها تقدم أدوات فريدة للوصول إلى أسواق رأس المال في المنطقة. تمثل المشتقات سوقًا كبيرًا وجذابًا لعملائنا من المؤسسات والأفراد ، وسنثابر على الاستفادة من خبراتنا لتوسيع حضورنا في هذه السوق الجذابة كجزء من استراتيجيتنا للنمو ".

وتُمكِّن سوق ناسداك دبي للمشتقات المستثمرين من تحقيق الأرباح سواءً في حال ارتفاع أسعار الأسهم أو هبوطها، فضلاً عن الاستفادة من الرافعة المالية، وحماية مراكز أسهمهم الحالية عن طريق التحوط.

ومن جانبه قال حامد علي، المدير التنفيذي لناسداك دبي: "لقد لعب الفهم العميق من جانب "المتكاملة للأوراق المالية" لمزايا مشتقات الأسهم دوراً أساسياً في تقديم هذه الأدوات لمجموعة كبيرة من المشاركين. وسنعمل على تعزيز تعاوننا مع الشركة، حيث سنضيف أنواعاً جديدةً من العقود إلى السوق بما فيها العقود المستقبلية وعقود الخيارات على الأسهم ومؤشراتها في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة الأوسع نطاقاً".  

بدوره قال أيمن حامد، المدير العام لشركة المتكاملة للأوراق المالية: "لطالما كانت شركة المتكاملة للأوراق المالية رائدة في مساعدة العملاء على فهم والاستفادة من فرص التداول في العقود الآجلة في سوق ناسداك دبي. ندعم بنجاح تداول عملائنا في أسهم الشركات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة وكذلك مؤشرات الأسهم، عبر استراتيجيات طويلة وقصيرة المدى، واضعين رؤيتنا وإمكانياتنا في خدمتهم. وتعكس الزيادة في ا القيمة الى  63٪ متانة الخدمات التي نوفرها، ونحن تواقون للاستفادة من إمكانيات النمو المستمرة في هذا السوق".

واُفتُتِحت سوق ناسداك دبي لمشتقات الأسهم في عام 2016 وتضم حالياً عقوداً مستقبليةً لمدة شهروشهرين وثلاثة شهور على الأسهم الفردية في 17 شركة رائدة مدرجة في الإمارات تشمل موانئ دبي العالمية، وإعمار العقارية، وبنك أبوظبي الأول. كما يجري تداول العقود المستقبلية في السوق على المؤشر العام لسوق دبي المالي ومؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية.  

إقرأ أيضا