"الإمارات الإسلامي" ينجز صفقة تمويل إسلامي مشترك بقيمة 370 مليون درهم لصالح المستشفى السعودي الألماني

الأحد 10 سبتمبر 2017
جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي"
دبي - مينا هيرالد:

أعلن "الإمارات الإسلامي"، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة،  إلى جانب "بنك المشرق" و"بنك دبي الإسلامي" و"البنك العربي الأفريقي الدولي"، اليوم عن إتمام صفقة تمويل مشترك بقيمة 370 مليون درهم إماراتي لصالح "شركة الإمارات لتطوير الرعاية الصحية" المالكة للمستشفى السعودي الألماني بدبي.

ويشارك "الإمارات الإسلامي" في هذه الصفقة بصفته المصرف المنسق ووكيل الاستثمار والضمان،  مع  "بنك المشرق" و"بنك دبي الإسلامي"  الذي يشارك كل منهما بصفة المنظم الرئيسي الأول. كما شارك "البنك العربي الأفريقي الدولي"، بصفتة المنظم الرئيسي المفوض لعملية التمويل.

وتتوافق صفقة التمويل المشترك هذه مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتم استخدام رأس المال الذي تم جمعه لتشغيل وتوسعة مبنى المستشفى السعودي الألماني بدبي، الأمر الذي يتيح له توفير المزيد من الخدمات  والعلاج التخصصية لعملائه.

وبهذه المناسبة، قال المهندس صبحي بترجي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني: "نتقدم بجزيل الشكر  والتقدير لـ ’الإمارات الإسلامي‘ والبنوك المشاركة الأخرى على الدعم الذي قدموه لمشاريع التوسع الاستراتيجي التي نقوم بها". وأضاف بترجي أنه يوجد في دولة الإمارات الكثير من الفرص والإمكانات المتاحة أمام  قطاع الرعاية الصحية ، حيث نشهد تنامي دور القطاع الخاص في توفير خدمات الرعاية الطبية عالية الجودة، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة دبي كمركز رائد للرعاية الصحية في المنطقة، ويساعد أيضاً على ترويج السياحة الطبية في الدولة".

من جانبه قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي": "يسرنا المشاركة في هذه المبادرة المهمة لدعم واحد من أبرز مزودي خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات. وتندرج هذه الصفقة ضمن إطار شراكتنا الاستراتيجية الطويلة والمستمرة مع المستشفى السعودي الألماني، حيث سبق لنا المشاركة بصفة المنظم الرئيسي المفوض في القرض المشترك الأول لإنشاء مبنى المستشفى عام 2007. وبصفتنا مصرفاً محلياً، فإننا نؤمن بدعم المشاريع التي تساهم في تعزيز سمعة المؤسسات الطبية للبلاد إقليمياً ودولياً، وترسي مكانة الإمارات كمركز رائد للرعاية الصحية في الشرق الأوسط. وتتوافق جهودنا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي وجهة رئيسية للسياحة العلاجية والعائلية والتسوق واستقبال أكثر من 500 ألف سائح يقصدونها بهدف السياحة العلاجية مع اقتراب موعد استضافة معرض إكسبو 2020 دبي".  

وعلق المتحدث باسم "بنك المشرق": يعتبر قطاع الرعاية الصحية جزءاً لا يتجزأ من رؤية الإمارات 2021 لتحقيق نظام  رعاية صحية بمعايير عالمية، وتنسجم مشاركتنا في هذه الصفقة مع التزام ’بنك المشرق‘ بدعم تحقيق هذه الأهداف. ونفخر بالمشاركة في خطة توسعة المستشفى السعودي الألماني ليساهم بدوره في رؤية دولة الإمارات. ومع الزخم القوي الذي نشهده حالياً في الاستثمارات بمحفظة الرعاية الصحية، فإننا فخورون بالمشاركة في خطة توسعة المستشفى السعودي الألماني ليساهم بدوره في رؤية دولة الإمارات".

وعلق المتحدث باسم "بنك دبي الإسلامي": "لطالما ساهم ’بنك دبي الإسلامي‘ بشكل كبير في دعم نمو وتطور قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بصفته أكبر بنك إسلامي في الدولة. ويشكل تمويل المستشفى السعودي الألماني مثالاً بارزاً على دور البنك في تطوير منشأة عالمية لها مساهماتها الهامة في ترسيخ مكانة دبي كمركز للرعاية الصحية. كما أن مشاركة ’بنك دبي الإسلامي‘ بصفته المنظّم الرئيسي المفوّض لعملية التمويل تعزّز التزامنا تجاه القطاع ورؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة 2021".

وقال تامر خليفة، المدير العام الإقليمي للبنك العربي الأفريقي الدولي: "تتوافق صفقة تمويل المستشفى السعودي الألماني بدبي مع استراتيجية البنك العربي الأفريقي الدولي للتوسع الاقليمي من خلال الشراكة مع المؤسسات الرائدة في الاسواق الاقليمية عبر كافة القطاعات. ونحن على ثقة بأن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني أصبحت أحد أهم مزودي الخدمات الصحية إقليمياً ولا تزال أمام المجموعة فرص عظيمة للنمو في المستقبل. ومع التوسع خدماته للرعاية الصحية، سيكون المستشفى السعودي الألماني بدبي منشأة فريدة من نوعها. ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الصفقة التمويلية المتميزة التي تنسجم مع الأجندة الوطنية لرؤية الامارات العربية المتحدة 2021".

أخبار مرتبطة