"الإمارات الإسلامي" أول مصرف إسلامي في العالم يطلق خدمة المحادثات المصرفية عبر تطبيق "واتساب"

الأحد 07 أبريل 2019
وسيم سيفي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي"
دبي - مينا هيرالد:

أعلن "الإمارات الإسلامي" عن إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق "واتساب"، ليكون بذلك أول مصرف إسلامي على مستوى العالم يطلق هذا الحل المصرفي عبر تطبيق المراسلة الشهير.

ويأتي إطلاق حل المحادثات المصرفية الجديد، المدعوم من شركة "إنفوبيد"، ليتيح لمتعاملي "الإمارات الإسلامي" إجراء عملياتهم المصرفية اليومية عبر التطبيق بمنتهى السلاسة والسهولة، كما أنه سيسهم في الارتقاء بمنظومة القنوات المصرفية الرقمية التي يوفرها "الإمارات الإسلامي" ويتيح للمتعاملين استخدام مجموعة من المزايا مثل التحقق من أرصدة الحسابات، وحجب البطاقات المصرفية الحالية مؤقتاً أو رفع الحجب عنها.

وفي هذا السياق، قال وسيم سيفي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي": "بوصفنا أول مصرف إسلامي في العالم يطلق حل الخدمات المصرفية عبر تطبيق ’واتساب‘، جاءت هذه الخطوة لترسخ مكانتنا كروادٍ في الابتكار والخدمات الرقمية ضمن قطاع الصيرفة الإسلامية".

وأضاف: "يأتي إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق ’واتساب‘ ليعكس التزامنا المتواصل برقمنة خدماتنا وتعزيز التفاعل مع المتعاملين عبر منصات التواصل الاجتماعي. وسيواصل ’الإمارات الإسلامي‘ بالتأكيد سعيه الدائم إلى تطوير حلول مبتكرة مدفوعة بالتقنيات الحديثة تمهّد طريق تحوّل المتعاملين من الفروع التقليدية إلى القنوات الرقمية تماشياً مع مبادرة ’دبي الذكية‘".

وكان "الإمارات الإسلامي" قد قام بدمج أنظمته الرئيسية مع حل "واتساب بزنس". وباتت جميع الرسائل المتداولة عبر حساب "واتساب بزنس" الموثّق التابع لـ "لإمارات الإسلامي" تخضع لتشفير كامل، مما يضمن السرية التامة والأمان الفائق للمتعاملين. ولضمان التحقق من سلامة وأمان التجربة المصرفية، يتعين على المتعاملين التحقق دوماً من الإشارة الخضراء بجانب اسم "الإمارات الإسلامي" في المحادثة.

من جانبه، قال سهيل بن طرّاف، الرئيس التنفيذي للعمليات في الإمارات الإسلامي: "يندرج إطلاق خدمة المحادثات المصرفية عبر ’واتساب‘ في إطار استراتيجيتنا طويلة الأمد لتحويل معظم عملياتنا المصرفية إلى القنوات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المتحركة. وانطلاقاً من التزامنا الراسخ بتقديم أحدث الابتكارات المصرفية السباقة للمتعاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، قمنا بطرح العديد من الحلول الأولى من نوعها في القطاع، حيث كنّا أول مصرف إسلامي يطلق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، وأول من أتاح لمتعاملينا استخدام Apple Pay, Google Pay, Samsung Pay".

وللاشتراك في الخدمة الجديدة، يمكن للمتعاملين إرسال رسالة عبر "واتساب" إلى الرقم 4451 باستخدام رقم هاتفهم المسجل، أو الاشتراك في الخدمات عبر تطبيق الخدمات المصرفية على الهاتف المتحرك أو عبر الإنترنت.

إقرأ أيضا