أبطال الاستدامة في دبي للاستثمار يناقشون مفاهيم "أهداف التنمية المستدامه 2030"

السبت 03 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: تابعت شركة دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، الفصل الثاني من الدورة التدريبيه لأبطال الاستدامه في الشركة والشركات التابعة لها تحت عنوان "نحو شراكة أوسع في عائلة دبي للاستثمار".

وتناولت الدوره في فصلها الثاني، أهداف التنمية المستدامه المعتمده من الأمم المتحده ضمن أجندة 2030 والتي توافقت دول العالم على اعتمادها وفي مقدمها دولة الامارات، وبوشر في تطبيقها والترويج لها في الهيئات الحكومية ومختلف ادارات القطاعين العام والخاص والجمعيات الاهلية الانسانية والبيئية والاجتماعية.

وركزت مداولات المحاضرين والمشاركين على دور القطاع الخاص والشركات تحديدا في دراسة واختيار الأهداف التي تناسب طبيعة عمل كل شركة، وبالتالي ملاءمتها مع استراتيجة الاستدامة المعتمده في كل منها. وتم عرض مجموعه من النماذج لشركات عالمية واحصاءات ودراسات وافلام متنوعه لشرح الاهداف الأممية السبعة عشر والتي تتراوح من القضاء على الفقر والجوع وتوفير المياه النظيفه للشرب والعناية الصحية والتعليم للجميع، الى العمل اللائق ونمو الاقتصاد والابتكار والحد من عدم المساواة والمحافظة على البيئة والحد من الضرر بالمناخ وعقد الشراكات وغيرها.

وشارك ابطال الاستدامه في دبي للاستثمار بفاعلية في مجموعة من الاختبارات العملية التي ساهمت وستساهم في توضيح مفاهيم "أهداف التنمية المستدامه 2030" ومسؤولية الشركات والموظفين في هذا الاطار وسبل تطبيقها داخليا.

وشارك في الدورة الثانية 15 من أبطال الاستدامه في دبي للاستثمار، مجمع دبي للاستثمار، شركة دبي للاستثمار الصناعي، مشاريع ، شركة دبي للاستثمار العقاري، إيميكول، الامارات للزجاج، الامارات للزجاج المسطح، لومي لصناعة الزجاج، المال كابيتال، الطيف للاستثمار، دبي للرافعات والخدمات الفنية المحدوده وشركة الامارات لسحب اللدائن. يذكر ان دبي للاستثمار، وضمن استراتيجيتها المعتمده للاستدامة، تتعامل مع القضايا البيئية والاجتماعية بمنتهى المسؤولية والجدية بما فيها الرؤية المستقبلية لدبي الذكية وانتاج الطاقة النظيفة، وخفض نسب انبعاثات الكربون، والحرص على سلامة العاملين فيها، والتطوع والعطاء حيث تدعو الحاجة في المجتمعات المحيطة بمشاريعها ونشاطاتها ودبي والامارات عموما.

وتتطلع مختلف شركات دبي للاستثمار الى الانخراط في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 ورؤية الامارات 2021 التي اقرتها الدولة واطلاق البرامج التطوعية والاجتماعية والشراكة مع المجتمع في سنة الخير.

إقرأ أيضا