دبي للاستثمار تعلن عن زيادة في أرباحها بنسبة 17% للربع الثاني 2019

الخميس 01 أغسطس 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، عن تحقيق أرباح قدرها 151 مليون درهم للربع الثاني من العام الجاري 2019، بزيادة قدرها 17%، مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت أرباح الأشهر الستة الأولى من العام 353 مليون درهم مقارنة بـِ 491 مليون درهم في العام السابق، وشمل هذا المبلغ الأرباح الناجمة عن عمليات الاندماج والاستحواذ البالغة قيمتها 64 مليون درهم و 333 مليون درهم للفترات المعنية. وارتفعت أرباح النصف الأول من العام 2019 من دون إدراج هذه البنود الاستثنائية بمقدار 131 مليون درهم مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وكشفت الشركة عن أن إجمالي أصولها قد حقق نموًا بمقدار 1.09 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2019، ليصل إلى 20.65 مليار درهم حتى 30 يونيو 2019، في حين بلغ العائد السنوي على السهم خلال هذه الفترة 5.9%.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: "لقد أثبتت دبي للاستثمار قدرتها على تحقيق الأداء القوي باستمرار، وتبدو هذه النتائج جيدة عند الأخذ بالحسبان التحديات الإقتصادية. ويعزى الفضل في ذلك إلى الطبيعة المرنة والمتنوعة لعمليات المجموعة، ما يتيح لها تحقيق نتائج مستدامة ".

وأضاف بن كلبان: "إننا نحرز تقدمًا ملحوظاً في مختلف مشاريعنا التي تغطي العديد من القطاعات، بما في ذلك التطوير العقاري والتصنيع والاستثمار، الأمر الذي سيسهم في تعزيز قدرات دبي للاستثمار، ودعمها لمواصلة نمو ربحيتها، وضمان قيمة أفضل لمساهميها".

أخبار مرتبطة