مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق خدمة التمويل الشخصي الرقمي عبر تطبيق الهواتف الذكية

الأربعاء 12 يونيو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن إطلاق خدمة جديدة بعنوان "تمويل إكسبريس" المتوفرة عبر تطبيق الهواتف الذكية، وهي تتيح للعملاء المؤهلين فرصة الوصول الفوري إلى التمويل الشخصي. ويتمثّل هدف هذه الخدمة، التي تم تطويرها في المختبر الرقمي لمصرف أبوظبي الإسلامي، في تمكين العملاء المعتمدين من الحصول على التمويل في غضون 30 دقيقةً، وهي تُعد أحدث المنتجات المبتكرة التي يكشف عنها المصرف في إطار استراتيجية التحوّل الرقمية التي ينتهجها.

وبهذا سيتمكّن العملاء، المعتمدين والمؤهلين مسبقاً للحصول على تمويل، من إنجاز كافة الخطوات والإجراءات اللازمة عبر تطبيق المصرف للهواتف الذكية والحصول على التمويل في نفس اليوم دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف أو التوقيع يدوياً على أية وثيقة. وتضمن هذه الخدمة الجديدة للعملاء تجربة تمويل سريعة وسهلة وآمنة، مع مواصلة المصرف التزامه بمنهجيته الحصيفة في إدارة المخاطر للتأكد من حصول العملاء على التسهيلات التمويلية ضمن حدود إمكانياتهم.

وبهذه المناسبة، قال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "يأتي في صميم أولويات مصرف أبوظبي الإسلامي تنفيذ واعتماد الحلول التكنولوجية الرقمية الذكية التي من شأنها أن تمكّن عملائنا من الاستمتاع بتجربة مصرفية أفضل وأسهل. وقد أطلق المصرف عبر تطبيق الهواتف الذكية خدمة ’تمويل إكسبريس’ التي توفر قناة سريعة ومناسبة للعملاء المعتمدين مسبقاً للحصول على التمويلات ودعم احتياجاتهم التمويلية، إذ يجري تنفيذ هذه العملية برمتها عبر الهواتف الذكية بسلاسة تامة وبدعم من فريق عملنا الذي يبذل كافة جهده للتأكد من توفير التسهيلات التمويلية لعملائه بشكل مسؤول وآمن. وتمثّل هذه الخدمة أحدث حلول المصرف المبتكرة التي تركز على خدمة العملاء، حيث تم تطويرها في المختبر الرقمي التابع لنا، ومن المتوقع الإعلان عن حلول مصرفية أخرى جديدة خلال النصف الثاني من عام 2019".

وتتيح خدمة "تمويل إكسبريس"، التي تمثّل أحدث الحلول المبتكرة الصادرة عن المختبر الرقمي لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، أمام العملاء المؤهلين مُسبقاً من المواطنين والمقيمين فرصة الحصول على تمويلات شخصية تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم و100 ألف درهم على التوالي.

ومن جانبه، قال سرهات يلدرم، الرئيس العالمي للتحوّل الرقمي لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: "شهد سلوك العملاء تحولاً كبيراً وهو ما جعل من إمكانية الوصول السهل إلى التمويل أمراً ملحاً. وتلبي خدمة ’تمويل إكسبريس’ احتياجات العملاء اليوم وخاصةً ممن يتطلعون إلى الوصول الآمن والسهل والسريع إلى الحلول التمويلية".

يقوم مصرف أبوظبي الإسلامي حالياً بتنفيذ برنامج تحوّل رقمي بهدف تعزيز الإنتاجية والارتقاء بالتجربة المصرفية للمتعاملين. وتمثّلت المرحلة الأولى من هذا البرنامج في تدشين فروع ’إكسبريس’، الجيل الجديد من الفروع التي تقدم تجربة مصرفية مميزة تجمع بين الخدمات الشخصية والتقنيات الرقمية المتطورة.

وشهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في معدل استخدام قنواته الرقمية، حيث يتم إنجاز حوالي 2 مليون معاملة شهرياً عبر تطبيقه المخصص للهواتف الذكية.

وقد حاز مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخراً على العديد من الجوائز تقديراً لمسيرته الناجحة خلال الأشهر الأخيرة في مجال الحلول المصرفية الرقمية والخدمات المصرفية للأفراد، وقد شملت جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات في مجال خدمة العملاء" للعام الثامن على التوالي خلال حفل توزيع جوائز مؤشر المقارنة المعيارية لخدمة العملاء وجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي" من مجلة "غلوبال فاينانس".

إقرأ أيضا