مذكرة تفاهم بين مصرف أبوظبي الإسلامي ومجموعة البركة المصرفية لتوسيع نطاق شبكة الخدمات للشركات

الأحد 21 يوليو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

وقع مصرف أبوظبي الإسلامي مذكرة تفاهم مع مجموعة البركة المصرفية البحرينية ش.م.ب (البركة)، لإنشاء علاقة مُراسلة مصرفية من شأنها أن تتيح لعملاء مصرف أبوظبي الإسلامي من الشركات إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية ضمن 17 دولة إضافية.

وقع المذكرة كل من مازن منّاع، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي وعدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية بحضور مسؤولين في المصرفين، وذلك في المبنى الرئيسي لمصرف أبوظبي الإسلامي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار خطة مصرف أبوظبي الإسلامي للارتقاء بخدماته المصرفية بالاعتماد على منصته الرقمية الموحدة الجديدة "دايركت من أبوظبي الإسلامي". كما تمكن المصرف من توسيع نطاق شبكة خدماته الموجهة للشركات بشكل كبير، مما يتيح للعملاء إدارة الحسابات وإجراء المعاملات المالية الدولية في أسواق متعددة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتعليقاً على مذكرة التفاهم، قال مازن منّاع، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "تأتي شراكتنا مع مجموعة البركة المصرفية تماشياً مع استراتيجيتنا القائمة على تزويد عملائنا بخدمات قيّمة ومتميّزة، بما يضمن الارتقاء بمستوى تجربتهم المصرفية. ويعمل مصرف أبوظبي الإسلامي على رفع كفاءة خدمات المراسلات المصرفية بدعم أفضل الحلول التكنولوجية وتوسيع شبكة حضوره الجغرافي، بما يحقق فوائد كبيرة لعملائنا. وستمكننا هذه الاتفاقية من دعم عملائنا ممن يبحثون عن قناة موحدة ومتوافرة على نطاق واسع لتمكينهم من إدارة النقد ضمن مناطق جغرافية مختلفة. ونتطلع إلى ترسيخ شراكتنا والتعاون مع مجموعة البركة المصرفية خلال السنوات القادمة".

من جانبه قال عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية: "يسعدنا التعاون مع شريك موثوق مثل مصرف أبوظبي الإسلامي، وتعتبر هذه الشراكة بمثابة حجر الزاوية لمزيد من التعاون ومضافرة الإمكانات واستكشاف فرص جديدة للنمو باستخدام الحلول الرقمية. وتُعد مجموعة البركة المصرفية مزوّداً عالمياً رائداً للمنتجات المصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ومن شأن هذه الاتفاقية مع مصرف أبوظبي الإسلامي أن تفسح المجال أمام العملاء للاستفادة من خدمات ومنتجات كلا المصرفين، مستفيدين من حضورنا الجغرافي الواسع وقاعدة عملائنا القوية. ويأتي ذلك انسجاماً مع نهج مجموعة البركة المصرفية المتمثّل في تلبية احتياجات العملاء وخدمتهم على أكمل وجه".

وتعد "دايركت من أبوظبي الإسلامي" منصة رقمية رائدة من مصرف أبوظبي الإسلامي، وتتيح الاستفادة من مجموعة من الحلول المصرفية عبر واجهة مستخدم موحّدة وسهلة الاستخدام، سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المتحركة. وتوفر المنصة حلولاً مالية مبتكرة في مجالات إدارة الحسابات، والمدفوعات الإلكترونية، والتمويل التجاري، والعمليات الدولية. كما أنها تشكل جزءاً من استراتيجية التحويل الرقمي التي ينتهجها مصرف أبوظبي الإسلامي على المدى الطويل للارتقاء بخدماته وعملياته المصرفية.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.

وتقدّم مجموعة البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء، وتتواجد المجموعة حالياً في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة، المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرعين في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.

إقرأ أيضا