ساكسو بنك يعيّن لارس كوفال بيك مديراً مالياً عالمياً

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
لارس كوفال بيك
دبي - مينا هيرالد:

أعلن ’ساكسو بنك‘، البنك المتخصص في التقنيات المالية والرائد عالمياً في مجال التداول والاستثمار متعدد الأصول؛ اليوم عن تعيين لارس كوفال بيك مديراً مالياً عالمياً، ليدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من 1 مايو 2019. 

وسيكون كوفال بيك مسؤولاً مباشرة أمام ستين بلافولك، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والمخاطر في المجموعة؛ وسينضم إلى فريق الإدارة العالمي المعني بالشؤون المالية والمخاطر، وفريق الإدارة العليا في المجموعة.

وبموجب منصبه الجديد، سيتولى كوفال بيك مسؤولية كافة الأقسام المهمة المعنية بالشؤون المالية للمجموعة، ويشرف على العمليات المالية في المنطقة، وتخطيط الأعمال والتحليل، وإدارة المرافق، وعمليات المشتريات في المجموعة.

وخلال مسيرته المهنية التي تمتد لأكثر من 15 عاماً، شغل كوفال بيك عدة مناصب قيادية في المجال المالي، وانضم إلى ’ساكسو بنك‘ قادماً من مجموعة ’آي إس إس‘ حيث شغل فيها عدة مناصب تنفيذية على مدى نحو 10 سنوات. وفي الآونة الأخيرة، شغل كوفال بيك منصب المدير المالي الإقليمي للمجموعة في قارة أوروبا، وأمضى قبل ذلك ثلاث سنوات في منصب المدير المالي لـ ’آي إس إس‘ السويدية لخدمات المرافق، وشغل منصب المدير المالي الإقليمي للمجموعة في منطقة شمال أوروبا؛ كما ترأس قسم إدارة المخاطر في مجموعة ’آي إس إس‘ لمدة عامين. وقبل انضمامه إلى ’آي إس إس‘، أمضى كوفال بيك ثلاث سنوات مديراً أول لحلول التأمين والخدمات الاكتوارية في شركة ’ديلويت‘ الاستشارية، وكان قبل ذلك رئيساً للخدمات الاكتوارية في وكالات دنماركية متخصصة بإعادة التأمين.

يحمل لارس كوفال بيك شهادة بكالوريوس في التمويل، وشهادة ماجستير في العلوم الاكتوارية من كلية كوبنهاغن للأعمال؛ كما أنه حاصل على شهادة محلل مالي معتمد.

وفي معرض تعليقه على تعيين كوفال بيك، قال ستين بلافولك، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والمخاطر في المجموعة:
"يتمتع لارس بخبرة دولية واسعة ومعمقة مع فهم جيد للّوائح والأنظمة المعنية، وإدارة المخاطر، والخزينة، والأدوات المالية، مما يجعله الشخص الأمثل للارتقاء بالشركة إلى المستوى التالي. وقد تولى كوفال بيك عدة مناصب تنفيذية في إدارة المخاطر، والخزينة والتمويل، ويتمتع بخلفية قوية كخبير في الخدمات الاكتوارية. ويشغل المدير المالي العالمي واحداً من المناصب الرئيسية في ’ساكسو بنك‘، ويعتبر شريكاً ومستشاراً مهماً للفريق التنفيذي في البنك. لارس مسؤول تنفيذي موهوب جداً، ويتحلّى بمهارات قيادية قوية وخبرة عملية في الشؤون الإدارية؛ ونتطلع قدماً للتعاون معاً على تطوير قسم إدارة الشؤون المالية والمخاطر". 

ومن جانبه، قال كوفال بيك: "أنا مسرور وفخور جداً بالانضمام إلى ’ساكسو بنك‘، وألتمس ارتفاع مستوى طموحات فريق العمل والأجواء الديناميكية التي تطغى على المكان. وتبدو آفاق ’ساكسو بنك‘ إيجابية للغاية، وأتطلع قدماً للمساهمة في رحلته الطموحة نحو الأمام". 

تجدر الإشارة إلى أن لارس كوفال بيك سيخلف راسموس لوند، الذي انضم بدوره إلى مطار كوبنهاغن في منصب المدير المالي.

إقرأ أيضا