بنك الكويت الوطني يستقبل الدفعة السادسة من متدربي برنامج "شهادات ائتمان موديز"

الإثنين 06 مايو 2019
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

استقبل بنك الكويت الوطني الدفعة السادسة من متدربي برنامج "شهادات ائتمان موديز" والذي ينظمه البنك بالتعاون مع وكالة موديز العالمية للتصنيفات الائتمانية وذلك بهدف تطوير مهارات الكوادر المصرفية في البنك.

ويتضمن البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاثة أشهر العديد من المحاور منها: مقدمة حول الخدمات المصرفية والتحليل المالي، التعريف الشامل بإدارة المخاطر وهيكلة المؤسسات المصرفية، أهم التحديات والصعوبات الائتمانية والتمويل وغيرها إضافة إلى الحلول التي تتبناها الإدارات في البنوك والمؤسسات المصرفية.

ويشارك في البرنامج نحو 18 متدرباً ومتدربة من إدارات مختلفة في البنك ضمت مجموعة الخدمات المصرفية للشركات ومجموعة الخدمات المصرفية الشخصية ومجموعة إدارة المخاطر إضافة إلى مجموعة الفروع الخارجية وغيرها من الإدارات المعنية الأخرى.

ويجسد استراتيجية البنك الرامية إلى الارتقاء بالكوادر البشرية التي تشكل الدعامة الأساسية لكل مؤسسة متميزة ورائدة وذلك عبر توفير أفضل البرامج التدريبية".

ويشكل ترجمة لاستراتيجية بنك الكويت الوطني التي ترسي قواعد تتضمن مخطط احترافي لمسار التطور الوظيفي لكوادر البنك وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية بما يساهم في تأهيل القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية بالإضافة إلى تدريب تلك الكوادر على مواجهة مختلف التحديات في العمل المصرفي.

ودأب على دعم وتشجيع موظفيه على تطوير قدراتهم ومهاراتهم كما يسهم البنك في تطورهم المهني من خلال أفضل البرامج التدريبية التي يتم إعدادها بالتعاون مع أفضل المؤسسات التعليمية حول العالم.

والجدير بالذكر أن بنك الكويت الوطني احتفل مع مطلع العام الجاري بتخريج نحو 63 من متدربي برنامج "شهادات ائتمان موديز" الذي استمر على مدى عام ونصف.

وتعد مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني من أعرق المؤسسات المالية التي تقوم بالأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية وتقييم المؤسسات الخاصة والحكومية من حيث القوة والكفاءة المالية والائتمانية.

إقرأ أيضا