بنك أبوظبي التجاري يتعاون مع "إكسبرس موني" لتقديم التحويلات المالية إلى 14 دولة من الإمارات

الأحد 27 نوفمبر 2016
سوديش غيريان رئيس العمليات لدى’إكسبرس موني‘ وآروب موخوبادهياي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك أبوظبي التجاري

أبوظبي - مينا هيرالد: أبرمت شركة ’إكسبرس موني‘- إحدى أكثر شركات تحويل الأموال موثوقية في العالم- اتفاقية شراكة مع بنك أبوظبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم بموجبها تقديم الشركة لخدمات الحوالات المالية الدولية إلى عملاء بنك أبوظبي التجاري، وذلك باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية الخاص بالبنك عبر الهواتف المحمولة (المتوافر على أجهزة iOS و’أندرويد‘ و’بلاك بيري‘ *).

وستعود هذه الشراكة بمنافع حصرية على عملاء البنك من خلال إتاحة إمكانية إجراء التحويلات المالية الدولية بصورة سلسة وميسرة بواسطة التطبيق، وذلك من خلال الضغط على خيار "تحويل المال" ('Transfer Money') واختيار تحويل الأموال العالمي (Xpress Money Global Money Transfer) كقناة التحويل المالي المفضلة بالنسبة لهم. وحالما يتم إرسال طلب التحويل من طرف عميل البنك عبر التطبيق الهاتفي، ستتولى منصة ’إكسبرس موني‘ انجاز المعاملة وإدراج قيد حساب البنك الذي يتم التحويل إليه.

وستتيح هذه الخطوة توسيع النطاق الدولي لعمليات بنك أبوظبي التجاري الخاصة بتحويل الأموال ليشمل 14 دولة مبدئياً، وذلك من خلال شبكة ’إكسبرس موني‘ وشراكاتها في تلك الدول. وستسمح المرحلة الأولى من التعاون لعملاء البنك بإجراء تحويلات دولية إلى حسابات مصرفية في بنجلاديش وبوتان ومصر وغانا والهند وإندونيسيا وكينيا والمغرب والنيبال ونيجيريا والباكستان والفليبين وسريلانكا وتايلاند وفيتنام، وستضاف إلى هذه القائمة بلدان أخرى في المستقبل القريب.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال سوديش غيريان رئيس العمليات لدى’إكسبرس موني‘: "نحن في غاية السرور بأن يكون بنك أبوظبي التجاري، الذي يحضى بمكانة مرموقة، شريكاً لنا. وستتمحور شراكتنا هذه حول توسيع نطاق خدمات البنك الميسرة لتشمل أكبر شريحة من العملاء، وكلنا ثقة بأن هذا التعاون سيمثل إضافة نوعية بالنسبة للعملاء، فضلاً عن تيسير معاملاتهم المالية وتبسيطها بصورة تضمن راحتهم وتختصر وقتهم".

ومن جانبه قال آروب موخوبادهياي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك أبوظبي التجاري: "يسرنا أن ندخل في شراكة مع ’إكسبرس موني‘ لتقديم خدمات سريعة وميسرة لتحويل الأموال إلى أربع عشرة دولة حول العالم من خلال تطبيق الهواتف الذكية. ويرمي هذا التعاون إلى تبسيط وتيسير الخدمات المصرفية وجعلها أكثر ملائمة، بما يندرج في إطار تركيزنا على التحسين المستمر لخدمات التحويلات المالية المقدمة لعملائنا الكرام الذين يستفيدون حالياً من التحويل الفوري للأموال إلى الهند وإيداع المبالغ المحولة في نفس اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة".

وأضاف غيريان: "تؤمن ’إكسبرس موني‘ أن إمكانيات تحويل الأموال ينبغي أن تكون متاحة للجميع وتتمتع بالتنافسية وسهولة الوصول إليها. وتدفعنا الشراكة مع بنك أبوظبي التجاري للمضي قدماً في هذا الاتجاه، وذلك من خلال توسيع نطاق خدماتنا بحيث تشمل عملاء البنك".

ومن شأن هذه الخطوة أن تفتح المجال أمام بنك أبوظبي التجاري للتكيف مع حلول التقنيات المالية المبتكرة التي توفرها ’إكسبرس موني‘؛ حيث تعتبر واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بـ’إكسبرس موني‘ بمثابة منصة مثالية لأي من شركائها الذين يسعون لتأمين وصول سلس إلى قطاع تحويل الأموال، حيث صُممت هذه الواجهة لتكون مرنة ومتوافقة مع معظم النظم، مما يتيح للشركاء الجدد التعامل معها بسهولة.

وتعدّ الخدمات المصرفية لبنك أبوظبي التجاري عبر الهاتف المحمول الأسرع نمواً والأكثر تفضيلاً بالنسبة للعملاء خلال السنوات القليلة الماضية. وسترسخ خدمة ’إكسبرس موني‘ الجديدة، جنباً إلى جنب مع الخدمات المصرفية المريحة المتوافرة على تطبيق البنك، تجربة الخدمات المصرفية المتنقلة مع تعزيز سبل راحة العميل.

وفي ظل الابتكارات المتواصلة لدمج القنوات الرقمية بسلاسة عبر الأسواق، أضحى التحوّل الرقمي أحد الاهتمامات الرئيسية بالنسبة لشركة ’إكسبرس موني‘؛ حيث أسّست الشركة شبكة عالمية من القنوات النقدية وغير النقدية في أكثر من 160 بلداً عبر 180 ألف منفذٍ وفرعٍ، إلى جانب خيارات الدفع المتضمنة التحويلات النقدية، والائتمانات المصرفية، والمحافِظ الجوالة، وخدمات إيصال الحوالات إلى البيوت، والتحويلات النقدية إلى الصراف الآلي، وغيرها.

أخبار مرتبطة