"الجنوب للطاقة" تتعاون مع"سنغافورة للطاقة" لبحث مشروع متكامل لأنظمة تبريد المناطق

الأحد 10 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقعت "الجنوب للطاقة"، ذراع حلول الطاقة التابعة لـ "دبي الجنوب"، مؤخراً اتفاقية تفاهم مع "سنغافورة للطاقة"، في إطار جهودها الدؤوبة لتعزيز قدراتها على تبني أفضل حلول التبريد، وذلك من خلال استكشاف فرص التعاون المتعددة مع الشركة، والتي تشمل إطلاق العديد من المبادرات بهدف تعزيز خدمات أنظمة التبريد المركزي في المنطقة.

وتعتبر "الجنوب للطاقة" الجهة المسؤولة عن تشغيل 6 محطات تبريد مركزية في "دبي الجنوب"، والتي تخدم حالياً مبنى الطيران الخاص، المنطقة السكنية، مجمع الأعمال ومشروع سكني، في حين تعمل الشركة على تقديم حزمة متنوعة من حلول التبريد المتقدمة، مستفيدة من الشراكات الاستراتيجية التي تجمعها بأبرز مزودي الخدمات في هذا القطاع. وتشكل تقنية أنظمة التبريد المركزي إحدى أفضل تقنيات التبريد والتحكم في درجة الحرارة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشكل نموذجاً نوعياً لتوفير استهلاك الطاقة مما يجعلها قادرة على توفير أفضل حلول التبريد للمباني الضخمة، والمطارات، وغيرها من المجمعات الكبيرة.

وحضر حفل التوقيع، الذي أقيم مؤخراً في مقر "دبي الجنوب"، كبار المسؤولين من الجانبين، وعلى رأسهم سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ "مؤسسة مدينة دبي للطيران" و"دبي الجنوب"، يرافقه إسماعيل المرزوقي، المدير التنفيذي لشركة "الجنوب للطاقة" وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية لـ "دبي الجنوب". كما حضر أيضاً كبار المديرين التنفيذيين في "سنغافورة للطاقة"، بمن فيهم وونغ تشيت سيينغ، مدير العمليات التنفيذي؛ وجيمي كو، المدير العام؛ وليم هاو ران، رئيس الاستثمارات الاستراتيجية؛ وليم سون هنغ، مدير الاستراتيجية المؤسسية؛ وماك يي شين، مدير الاستثمارات الاستراتيجية.

وقال سعادة خليفة الزفين: "نحرص من جانبنا على فتح آفاق التعاون البنّاء وتأسيس شراكات فاعلة لتعزيز الدعم المتبادل مع شركائنا الاستراتيجيين بما يحقق أهدافنا المشتركة، مدفوعين برؤيتنا الطموحة لترسيخ مكانة "دبي الجنوب" كوجهة استثمارية رائدة إقليمياً بما يتواءم وغايات "خطة دبي 2021". ويأتي توقيع مذكرة التفاهم مع شركة "سنغافورة للطاقة" ليؤكد اهتمامنا القوي والتزامنا المطلق بتعزيز قدراتنا التقنية والفنية وإثراء المعرفة وصقل المهارات ضمن قطاع الطاقة."

وأضاف الزفين: "كلنا ثقة بأن تحسين قدراتنا، من خلال الشراكة الجديدة، سيمثل خطوة متقدمة على درب الارتقاء بـ "دبي الجنوب" وتعزيز حضورها القوي كوجهة مثالية للعيش والعمل، تماشياً مع جهودنا الحثيثة لترجمة الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في بناء مدينة متكاملة تحقق السعادة للمقيمين والزوار القادمين إلى دبي."

وتنطوي مذكرة التفاهم على استكشاف المشاريع المحتملة في "دبي الجنوب" مثل مجالات التعاون في محطة تبريد المناطق الجديدة الواقعة ضمن منطقة أكاديمية الإمارات للتدريب على الطيران في "محمد بن راشد للطيران"، والتي كانت تعرف سابقاً بمنطقة الطيران. كما تهدف إلى بناء شراكات حول مختلف المبادرات التي تهدف إلى توسيع قدرة "دبي الجنوب" لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمدينة. 

وقال وونغ تشيت سينغ، مدير قطاع الشركات في شركة "سنغافورة للطاقة" : "يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع "الجنوب للطاقة" في إطار جهودنا الرامية إلى توسيع نطاق خدماتنا والاستفادة من نقاط قوتنا في توفير خدمات تبريد المناطق المتقدمة في الشرق الأوسط، وتطوير تعاوننا مع أبرز اللاعبين في هذا المجال في المنطقة. ونحن فخورون، من خلال هذه المذكرة، بأن نكون جزءاً من مشروع عالمي يهدف إلى تحقيق هدف دبي الطموح في أن تكون مدينة عالمية المستوى. كما أننا على ثقة من أن توقيع مذكرة التعاون هذه يشكل خطوة كبيرة نحو المزيد من التعاون في المستقبل، حيث نتطلع إلى تلبية احتياجات المدينة في الفترة التي تسبق تنظيمها لمعرض إكسبو 2020 دبي ."  

وتعد "سنغافورة للطاقة" شركة رائدة في مجال الطاقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وواحدة من أكبر الشركات في سنغافورة. وتعمل الشركة في مجال نقل وتوزيع الكهرباء والغاز في كل من سنغافورة وأستراليا، كما أنها تملك وتدير أكبر  محطة و شبكة لتبريد المناطق تحت الأرض في سنغافورة، وتشارك حالياً في تنفيذ مشاريع تبريد المناطق في الصين.

أخبار مرتبطة