«سانوفي» العالمية تفتتح أول مركز للخدمات اللوجستية والتوزيع بالمنطقة اللوجستية بدبي الجنوب

الخميس 28 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "سانوفي" العالمية للأدوية اليوم افتتاح مركز لوجستي لها في الشرق الأوسط بالمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب، وذلك بحضور سعادة الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

ويعدّ مركز "سانوفي" الجديد للخدمات اللوجستية والتوزيع من أكبر المراكز من نوعها في قطاع الأدوية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمتد على مساحة 2740 متر مربع، ليكون بذلك المقر اللوجستي الإقليمي الجديد للشركة، ويسهم في توفير أكثر من 22 ملايين عبوة سنويا من الأدوية لعلاج عدد من الأمراض والحالات الصحية للمرضى في 6 بلدان، تشمل الإمارات والكويت والبحرين والأردن والعراق.

وبمناسبة إطلاق المركز الجديد، أشاد سعادة الدكتور أمين الأميري بجهود "سانوفي" وتوسعاتها، وقال: "تحظى سلاسل التوريد الفعالة بأولوية هامة في دولة الإمارات، باعتبارها تشكل أساساً لضمان الجودة والمنتجات الصحية. ومن جانبنا، فإننا نثني على جهود "سانوفي" الدؤوبة في هذا المجال، ونقدّر مساهمتها الكبيرة لتحقيق هذا الهدف في البلاد".

ويشغل مركز الخدمات اللوجستية والتوزيع موقعاً متميزاً يضم 4 آلاف منصة تخزين مخصصة من Kuehne + Nagel، مع تحكم بدرجة الحرارة المحيطة، وموقعاً يضم 450 منصة لتخزين المنتجات المبردة، وهو مجهز بأحدث تقنيات التخزين والتبريد التي تضمن أعلى معايير الجودة العالمية المطلوبة للحفاظ على سلامة الأدوية قبل توزيعها إلى الصيدليات، ووصولها إلى متناول المرضى في نهاية المطاف.

وفي معرض تعليقه على هذا الافتتاح، قال جان بول شوير، الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة سانوفي الخليج: "مكّن هذا الانتقال إلى منشأة جديدة شركة سانوفي من زيادة قدرتها التخزينية بنسبة 68%".

وأضاف شوير: "نجحت سانوفي بتحويل التزامها الراسخ تجاه الناس إلى حقيقة واقعة، اعتماداً على البنية التحتية التي توفرها دولة الإمارات، وفي هذا الصدد، نتوجه بالشكر إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع على قيادتها وشراكتها الثابتة معنا على مدى سنين طويلة. وبالإضافة إلى التوسع في العمليات التشغيلية، سيسهم استثمارنا في المركز الجديد بالدرجة الأولى في زيادة قدرتنا على التجاوب الأسرع مع احتياجات المرضى، وتوفير العلاجات المبتكرة، وتعزيز الرعاية الصحية الأمثل.

بدأت شركة "سانوفي" عملياتها في منطقة الخليج منذ سبعينات القرن الماضي، وفي عام 1987، أنشأت أول شركة تابعة لها في الإمارات. ويعمل لدى الشركة حالياً أكثر من 500 موظف من 35 جنسية مختلفة. وتقدم "سانوفي" حلول الرعاية الصحية المتقدمة في مجالات الصحة والعافية وأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية والأورام والمناعة والتصلب المتعدد والأمراض النادرة واللقاحات.

أخبار مرتبطة