ماجد الفطيم تحقق إنجازين جديدين على صعيد البنية التحتية لمركز تسوق "مول عُمان"

الأربعاء 07 أغسطس 2019
مسقط - مينا هيرالد:

أكدت "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، أنّ الأعمال الإنشائية في مول عُمان – وجهة التسوق والحياة العصرية الخامسة والأكبر للشركة في السلطنة – تسير وفق الخطط المرسومة مع الانتهاء من إكمال إنجازين رئيسين على صعيد البنية التحتية للمشروع.

وأوضحت الشركة أن مركز التسوق الجديد الذي من المقرر افتتاحه في مارس 2021 قد شهد تطوير مجموعة من الطرق والجسور العلوية الجديدة التي تربط المركز التجاري مع التقاطع رقم 6 على شارع مسقط السريع إضافة إلى الانتهاء من تشييد محطة الكهرباء الفرعية الرئيسية التابعة لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء.

يمتد مول عُمان، الذي سيكون المشروع الأكبر من نوعه في سلطنة عُمان، على مساحة تبلغ 145,000 متر مربع من متاجر التجزئة، إضافة إلى احتوائه على العديد من المطاعم والمرافق الترفيهية ذات الطابع العصري. كما سيضم مركز التسوق أيضاً أكبر صالات "سينما ڤوكس" من نوعها في سلطنة عُمان إضافة إلى مركز الترفيه العائلي "ماجيك بلانيت" ومتجر كارفور على مساحة 12200 متر مربع فضلاً عن أكبر حديقة ثلجية داخلية في السلطنة.

ومن المتوقع أن يساهم تطوير "مول عُمان" بشكل ملموس في تحقيق رؤية السلطنة 2040 وتعزيز استراتيجيات التنويع الاقتصادي من خلال خلق فرص عمل مميزة والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والمقيمين.

وفي معرض حديثه عن الإنجازات الجديدة في المشروع، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية: " يشكل قطاعا السياحة والتجزئة جزءاً لا يتجزأ من المنظومة المتكاملة للاقتصاد العُماني إلى جانب دورهما في تعزيز الازدهار وخطة النمو والتنويع الاقتصادي بما يتماشى مع الأهداف الرئيسية لرؤية السلطنة 2040. ونحن فخورون بكوننا قادرين على المساهمة في تحقيق هذه الرؤية كشركاء ومستثمرين على المدى الطويل، حيث نهدف من خلال تطوير "مول عُمان" إلى تعزيز مساهمتنا في نمو السياحة المحلية وتوفير الآلاف من فرص العمل لأبناء السلطنة أثناء المراحل الإنشائية في المشروع وبعد افتتاح المركز. ونحن على ثقة في أن مشروعاً تنموياً بهذا الحجم والزخم سيؤثر بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة".

وبهدف تسهيل حركة مرور وتنقلات الزائرين من وإلى المركز، تم توسيع التقاطع رقم 6 على شارع مسقط السريع، كما تم تشييد أربعة جسور جديدة وطريق تحتية لخدمة المول. كما تم الانتهاء من تشييد الجدران الاستنادية وأقسام المرافق المختلفة لتسهيل الأعمال. وستساهم التوسعة الجديدة في تسهيل حركة الزوار وتمكينهم من الوصول بشكل مباشر إلى 5200 موقف مخصص لركن السيارات في المركز. وتتوفر في موقع المشروع حالياً جدران استنادية يبلغ طولها أكثر من كيلومتر واحد وبارتفاع 12 متراً بالإضافة إلى لافتات أولية لإرشاد اتجاهات الطريق نحو "مول عُمان".

وستتيح محطة الكهرباء الفرعية الرئيسية التي انتهت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء من إنجازها وتغذيتها مؤخرا من تغذية 9 محطات فرعية تابعة لها في المول بصورة مستمرّة، مما يساهم  في إستكمال محطة التبريد المركزية بغية تأمين أجواء باردة داخل المركز.

إقرأ أيضا