’تيك توك‘ تختتم بنجاح حملة #TikTokTravel

الإثنين 01 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

 اختتمت "تيك توك" حملتها العالمية #TikTokTravel بمشاركة واسعة من قبل المستخدمين في المنطقة وحول العالم. وكانت "تيك توك"، المنصة العالمية الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة على الهواتف المحمولة، قد أطلقت الحملة بهدف تشجيع المسافرين على تصوير ومشاركة الأوقات الممتعة خلال سفرهم. وسجلت الحملة نسب مشاهدة ضخمة بلغت مليار مشاهدة حول العالم، وأكثر من 54 مليون مشاهدة للتحدي المحلي #ThisIsDubai، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وبفضل حملة #TikTokTravel، تمكّن المستخدمون من استكشاف وتجربة وجهات مختلفة حول العالم عبر المنصة. ومع أدوات تصوير وتحرير الفيديو سهلة الاستخدام، تمكّنوا أيضًا من صنع محتوى تفاعلي بكل سلاسة مستخدمين هواتفهم الذكية. وكان الهدف من حملة #TikTokTravel هو منح صانعي المحتوى الشباب المبدعين وسيلة للتعبير عن أنفسهم أثناء سفرهم.

وفي هذا السياق قالت كوثر الخليلي، رئيس المحتوى والشراكات لدى تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "انتشرت حملة #TikTokTravel عبر 100 دولة بهدف إلهام الإبداع وتشجيع الملايين من مستخدمينا على تصوير الأوقات الرائعة التي يقضونها خلال سفرهم. إلا أن هذه الحملة لم تقتصر على السفر فحسب، بل ركزت أيضًا على تعزيز الشمولية وإظهار الجوهر الحقيقي لكل وجهة. وإن النجاح الكبير الذي لاقته يثبت بأننا حققنا إنجازاً سيجعلنا ننظر إلى العالم من حولنا بشكل مختلف". 

وبما يتماشى مع هذه المبادرة، تعاونت "تيك توك" مع "دبي مول"، الوجهة المفضلة للسياح لإطلاق تحدٍ ضمن التطبيق يحتفل بمهرجان "مفاجآت صيف دبي" الذي لا يزال مستمراً حتى الآن. وكشفت "تيك توك" مؤخرًا عن كشك تفاعلي في "دبي مول"، يستعرض المزايا التفاعلية للتطبيق ويوفر للجمهور فرصة التواصل مع بعض من أشهر صانعي المحتوى على المنصة.

وقد جمعت الحملة أفضل ما في منصة "تيك توك"، حيث قدمت تحدياً عالمياً ضمن التطبيق، وموسيقى أغنية حول موضوع "الصيف" مأخوذة من محتوى "تيك توك سبوت لايت"، وهو برنامج موسيقي مبتكر مخصص لاكتشاف ودعم الفنانين المستقلين، فضلًا عن ميزة جديدة سهلة الاستخدام هي عبارة عن أداة "نموذج الصور" التي تسمح للمستخدمين بدمج الصور الثابتة في فيديو مصوّر. 

واختتم التحدي العالمي على التطبيق في 30 يونيو، حيث حظي صانعو المحتوى الذين شاركوا من خلال نشر مقاطع الفيديو باستخدام الهاشتاق #TikTokTravel بفرصة الفوز بجوائز قيمة. وفي منطقة الشرق الأوسط، أنتج عدد من صانعي المحتوى المشهورين على المنصة مثل @samarhelmy1 و@doujana فيديوهات أصلية حصلت على آلاف المشاهدات والإعجابات.

جدير بالذكر أن منصة "تيك توك" متوفرة في 150 دولة حول العالم وبـ 75 لغة مختلفة. وتم الاعتراف بها عالميًا كمنصة واعدة لمشاركة المحتوى المتعلق بالسفر. والحقيقة أن هيئات السياحة في مدن ودول مختلفة حول العالم، بما فيها لوس أنجلوس وسيؤول واليابان وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا، قد انضمت تنضم إلى حملة #TikTokTravel العالمية من "تيك توك"، حتى أن بعضها، بما فيها دبي، أطلق أنشطة ضمن التطبيق من بينها حملات مثل: #ThisisJapan، و#VisitSeoul، و#HelloDanang، و#ColorfulMedan، و#ExperiencePenang.

إقرأ أيضا