"نادي أماديوس" يوسّع نطاق برامجه لتعزيز الخبرات المعرفية للمشاركين

الأربعاء 06 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

في أعقاب النجاح المتميز الذي حققه إطلاق "نادي أماديوس" في منطقة الخليج العام الماضي، بادرت "أماديوس الخليج" إلى توسيع نطاق مبادرتها الرامية إلى تعزيز تبادل المعرفة لتشمل مزيداً من الأنشطة والأعضاء، وذلك انطلاقاً من أهداف النادي بالربط بين وكلاء السفر المحليين وغيرهم من رواد قطاع السفر لمراجعة السياسات الجديدة وتغيير نماذج الأعمال التقليدية وتطوير منظومة ذكية تعود بالفائدة تعمل المتبادلة على جميع الأطراف المعنية في السوق.

وعلى مدار العام الجاري، ستقدم "أماديوس الخليج" لأعضاء النادي مزيداً من الندوات المتقدمة التي ستناقش عدة مواضيع، في حين يجري حالياً إطلاق مجموعات مخصصة للأعضاء بما فيها منتديات التواصل الاجتماعي لتتيح الوصول إلى مجتمع السفر الجديد "أماديوس لايف ترافيل" للتواصل مع نظرائهم حول العالم، إضافة إلى أنشطة بناء الفرق وغيرها من الأنشطة الاجتماعية التي يجري إضافتها إلى برنامج النادي خلال العام الجاري.

ومن أبرز النقاط التي ستحظى بتركيز خاص؛ تعزيز وصول الأعضاء إلى "أنظمة التوزيع العالمية" والإمكانيات المتعلقة بها. فوفقاً لتقرير صادر عن "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" (أياتا)، يعود الكثير من عمليات التسوق التقليدية التي يستخدمها قطاع السفر إلى 50 عاماً أو أكثر، وهي تعكس طريقة مختلفة تماماً في بيع المنتجات. وتحظى هذه المسألة بأهمية بالغة في ظل النقلة النوعية المتوقعة للأجهزة الذكية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي إحداثها في تجربة البيع بالتجزئة. فقد أشار التقرير الذي أعدته "كلية لندن للاقتصاد" مؤخراً بتفويض من "أماديوس" إلى أن الضغوطات المتنامية لتوفير مزيد محتوى أوسع وأكثر تنوعاً للسفر وبسرعة أكبر، ترافقها تحديات تقنية كبيرة وستتطلب قدرة معالجة هائلة.

وفي هذا السياق، قال جراهام نيكولز، المدير العام لشركة "أماديوس الخليج": "تضم دول منطقة الخليج العربي نخبة من المختصين والرواد في معظم قطاعات الأعمال، وهنا يأتي دور ’نادي أماديوس‘ الذي يمثل برنامجاً فريداً للراغبين بمواصلة صقل مهاراتهم وتخطي حدود أداء مهامهم اليومية للارتقاء بقطاع السفر نحو آفاق جديدة. ونغتنم هذه الفرصة لنؤكد على التزامنا بمواصلة الابتكار وتوسيع نطاق هذه المبادرة بالتعاون مع أعضاء النادي خلال الأعوام القادمة".

من جهته، قال كريستيان سوكو، مدير العمليات في "أماديوس الخليج": "يوفر ’نادي أماديوس‘ منصة فريدةتتيح للعاملين في قطاع السفر بمنطقة الخليج فرصة توسيع معارفهم ومواصلة النمو وبناء علاقات تعاون جديدة في سوق السفر. ويشهد النادي تطوراً متواصلاً من حيث المبادرات المتوفرة للأعضاء تزامناً مع اكتسابهم مزيداً من المهارات والخبرات".

ويأتي اختيار أعضاء النادي تقديراً لمعارفهم الاستثنائية وتاريخهم العريق في قطاع السفر بالمنطقة، كما أن تأسيس النادي في منطقة الخليج يعكس تحولاً ملحوظاً الاقتصاد العالمي وتوجهات السفر التي رسّخت مكانة منطقة الشرق الأوسط كواحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم.

إقرأ أيضا