"سيركو" تطلق سلسلة الأيام المفتوحة للتوظيف دعماً لاستراتيجية التوطين

الأحد 30 يونيو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت "سيركو الشرق الأوسط"، الشركة المشغلة لمترو دبي وترام دبي الرائدة في مجال توفير الخدمات العامة الأساسية وغيرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، سلسلة من الأيام المفتوحة لتوظيف المواهب الواعدة من الكفاءات البشرية المواطنة. وباعتبارها شركة مصنفة بدرجة بلاتينية من وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، تتبنى "سيركو" رؤية طموحة لتعزيز التوطين بعيداً عن مفهوم التوظيف التقليدي، استناداً إلى منهجية قائمة على استقطاب ورعاية وتطوير المواهب المواطنة والاستثمار بها بالشكل الأمثل لبناء جيل جديد من قادة المستقبل. وتأتي الخطوة بمثابة دفعة قوية لجهود التوطين التي تنتهجها الشركة، في الوقت الذي تبلغ فيه نسبة الكفاءات الإماراتية 12% من إجمالي القوى العاملة لديها ضمن قطاع النقل، تشغل مختلف المناصب القيادية والإدارية والهندسية وتتولى مهام رئيسية في مجال خدمة العملاء والدعم التشغيلي.

وبدعم من وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات و"برنامج توطين" (Tawteen)، توفر الأيام المفتوحة منصة مثالية لربط الكفاءات الوطنية بالفرص الوظيفية الواعدة ضمن أجواء تتسم بالشفافية والإيجابية والتكافؤ، حيث توفر فرصاً هامة للتواصل المباشر مع المواهب الواعدة وتقييم مؤهلاتهم العلمية والمهنية ورفدهم بالوظائف الموائمة لإمكاناتهم وتطلعاتهم. وتكمن أهمية الأيام المفتوحة في دورها الهام في تسهيل الوصول إلى مجموعة واسعة من المرشحين لشغل الوظائف المتاحة ضمن مختلف الاختصاصات المحورية.

وقال  السيد منصور الفلاسي، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير في هيئة الطرق والمواصلات: "تسرنا الشراكة الفاعلة مع "سيركو" التي تقدم نموذجاً يحتذى به للشركات الأخرى على صعيد تمكين الكفاءات البشرية المواطنة. ومما لا شك فيه بأنّ تبني استراتيجية توطين مستدامة تمثل إضافة هامة للغاية، لا سيّما عند تنفيذها بالشكل الأمثل. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً، نتطلع قدماً إلى مواصلة التعاون المثمر مع فريق الموارد البشرية في "سيركو" في سبيل استقطاب نخبة الشباب الإماراتي المؤهل والمسلح بالعلم والمعرفة والطموح للمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تقودها دولة الإمارات."

الوظائف في سيركو

تقدم سيركو مجموعة واسعة من الوظائف في قطاع النقل خاصةً وأنها تعمل في مشاريع مميزة مثل مترو وترام دبي. وتوفر برامج تطوير تدعم هذه الوظائف لضمان تدريب الكوادر الموهوبة وإتاحة فرص تعزيز مهاراتهم. ويعد برنامج "فرصتي" أحد البرامج الرائدة لتمكين الطلاب وتقديم تجربة عملية لهم. وبصفتها شركة عالمية، تتيح سيركو للطلاب فرصة اكتساب المعارف في مجالات إدارة أنظمة السكك الحديدية وخدمة العملاء والهندسة والأنظمة الفنية داخل المراكز التشغيلية

كما سيتم استعراض برنامج "موازنة" والذي يقدّم فرص عمل بدوام جزئية لمواطني دولة الإمارات الباحثين عن عمل والراغبين بتحقيق التوازن بين العائلة والدراسة والعمل، ومع ذلك تحقيق النمو على الصعيد الشخصي والمهني.

وفي هذا الإطار، قال السيد فاضل علي مدير إدارة الأمن والشركاء الأستراتيجين مترو وترام دبي في شركة "سيركو": "تسعى سيركو في تحقيق الريادة وأن تصبح شركة عالمية المستوى في مجال تزويد خدمات مبتكرة في مختلف المجالات من خلال استقطاب مواهب وكوادر مؤهلة. وكوني إماراتياً، أتاحت سيركو لي الفرصة في تطوير مسيرتي المهنية وقدّمت الكثير من الفرص  التي عززّت مهاراتي وإمكانياتي من خلال سياسة محكمة تضمن النمو المستدام".

تفاصيل سلسلة الأيام المفتوحة

ابتداءً من 4 يوليو 2019 ، كل يوم خميس (4 ، 11 ، 18 و 25 يوليو) من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية عشر ظهراً، وسيعقد اليوم المفتوح في مركز توطين – سعادة المتعاملين في مبنى إيفل - الطابق الأرضي، شارع الشيخ زايد ، دبي. كما سنركز على الدوام الجزئي لخدمة العملاء، مع إرسال المرشحين الناجحين عروضًا فورية.

أخبار مرتبطة