مدينة دبي للإنترنت تتعاون مع شركائها لاستعراض رحلة تجريبية لمدن المستقبل خلال معرض جيتكس 2017

الأربعاء 04 أكتوبر 2017
عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مدينة دبي للإنترنت، مجتمع الأعمال المتخصص في مجال التكنولوجيا والأكبر من نوعه في المنطقة، عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017، وهي المشاركة الثامنة عشرة لها في هذا الحدث التكنولوجي الرائد. وتماشياً مع شعار معرضها "نحو مستقبل أذكى"، تعتزم مدينة دبي للإنترنت بالتعاون مع شركائها تقديم تجربة تتيح للزوار فرصة اختبار مجموعة من الحلول الذكية والمتطورة التي ستساهم في رسم ملامح مدن المستقبل وترجمة مبادرة "دبي الذكية" إلى خطوات عملية.

وستعرض مدينة دبي للإنترنت في جناحها بعضاً من الحلول المبتكرة التي عمل على تطويرها شركاء المدينة والتي ستأخذ الزوار في رحلة فريدة يختبرون خلالها بشكل عملي العديد من التقنيات الذكية التي يمكن استخدامها في الحياة اليومية من أوبر وكانون وسامسونغ وفيزا.

وفي حديثه عن دور مدينة دبي للإنترنت في إنشاء بيئات عمل داعمة، قال عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: "نفخر في مدينة دبي للإنترنت بأننا نوفر بيئة فريدة وداعمة تشجع النمو في قطاعات التكنولوجيا. وتماشياً مع النجاح المستمر الذي تشهده مدينة دبي للإنترنت، نحن ملتزمون بالتعاون والعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا لتوفير بيئة داعمة للابتكار والأفكار المبدعة، وهذا من شأنه أن يمهد الطريق لبناء مدن مستقبلية ذكية عالمياً".

وأضاف: "تحتاج العقول المبدعة إلى التواصل في ما بينها لتبادل الأفكار مما يساعدها على ابتكار حلول جديدة. وبصفتها منصة داعمة للأفراد والتقنيات، فإن القيمة التي تقدمها مدينة دبي للإنترنت تكمن في الجمع بين أفضل العقول والمفاهيم المبتكرة. وهذا ما سنعرضه في جناحنا اليوم حيث سنقدم صورة واضحة عما يمكن أن تحققه الحلول الذكية في تغيير أساليب العيش والعمل والترفيه في حياتنا اليومية".

وسوف يقدم جناح مدينة دبي للإنترنت للزوار فرصة التعرف بشكل عملي على بعض عناصر المدن الذكية من خلال أربع مناطق متميزة، تشمل:

حي العائلة

يشبه هذا الحي بيئة معيشة عصرية تركز على حلول العيش المبتكرة التي تحول المنازل إلى أماكن أكثر راحة وتفاعلية. ومن بين أبرز مميزات هذا الحي تجربة "غرفة النوم ذات الواقع المعزز" التي تستجيب بشكل تلقائي إلى جدول الحياة اليومية للمستخدم، حيث تساعده على معرفة أين ترك المستخدم ممتلكاته، أو على اختيار الملابس التي سيرتديها في أي يوم، وبذلك تسهم غرفة النوم هذه في تعزيز نوعية حياة المستخدم وتقديم تجربة رائعة لأنماط الحياة المستقبلية.

حي العمل

سيكون مركزاً للتواصل مع زوار جيتكس وسيعرض في الوقت نفسه الشكل الذي ستبدو عليه بيئات العمل في المستقبل. على سبيل المثال، ستسمح تطبيقات الواقع المعزز بدمج محتوى الصور والفيديو ضمن طاولات المؤتمرات الذكية، كما ستسهم تطبيقات الواقع المعزز في تفاعل الجمهور مع المحاضرة وتقديم تجربة مميزة لغرف المؤتمرات.

حي التجزئة

سيقدم الحي لمحة عن أفكار الجيل الجديد التي ستعزز تجربة التسوق من خلال تعزيز الكفاءة والتفاعل. تم تصميم الحي ليشبه منفذاً حقيقياً للتسوق، حيث سيعرض مجموعة من خدمات العملاء المتطورة وحلول الدفع التي طورتها شركات سامسونج وفيزا وكانون. مثلاً، تم تصميم "المساعد الافتراضي" من كانون خصيصاً لكي يتلاءم مع تجربة تسوق العميل، حيث يقوم بالإجابة عن الأسئلة، ومساعدة العملاء للعثور على المنتجات المناسبة، وإكمال المعاملات المالية وغيرها.

حي الترفيه

يقدم حلولاً لأنماط الحياة الذكية التي تعزز أنظمة التنقل وأساليب الحياة الصديقة للبيئة. فمثلاً، ستتيح سامسونج للزوار تجربة منتجات اللياقة البدنية القابلة للحمل بهدف مراقبة الصحة، إضافة إلى إمكانية اختبار أحدث التقنيات التفاعلية وخوض تجربة قيادة الدراجات الثابتة في منتزه افتراضي.

وسوف تقدم شركة أوبر نظرة لما وراء الكواليس تعرض فيها البيانات التي تستخدمها في عملياتها، إذ تساعد هذه البيانات على اتخاذ قرارات حول كيفية تكييف البنية التحتية الحالية والاستثمار في حلول مستقبلية لجعل المدن أكثر كفاءة. ومن خلال التحليل والعرض المرئي للبيانات، سوف تعرض الشركة أفكارها حول كيفية تعزيز أنظمة التنقل في مدن المستقبل.

يذكر أن أسبوع جيتكس للتقنية يعد من أكثر المعارض التقنية المؤثرة عالمياً، إذ تستقطب الفعالية جمهور المهنيين العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وعشاق التكنولوجيا، والطلبة، والمستهلكين، والبائعين. وسوف تقام دورة العام الحالي في الفترة بين 8 – 12 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

أخبار مرتبطة