شراكة تقنية بين أفايا والحكومة السعودية لتحقيق "رؤية المملكة 2030"

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016
نضال أبو لطيف رئيس شركة «أڤايا» العالمية في أوروبا والشرق الأوسط : نهدف للتوسع استثمارياً في شمال إفريقيا

دبي ـــــــ مينا هيرالد : أعلن نضال أبو لطيف رئيس شركة «أڤايا» العالمية في أوروبا والشرق الأوسط عن تنفيذ شراكة تقنية مع الحكومة السعودية في العام 2017 لتحقيق "رؤية المملكة 2030”، مضيفا أن نسبة 50% من العالمين في مكاتب الشركة في السعودية ستكون من النساء.

وأكد أبولطيف في تصريحات لـ"مينا هيراليد" سعي "أفايا" توسيع دائرة استثمارتها في شمال إفريقيا نظراً لجاذبيتها الاستثمارية، إذ تصل نسب الشرائح الشابة فيها 50% من إجمالي عدد السكان.

وفي سياق متصل، أعلنت "أڤايا" أمس الأربعاء على هامش منتدى "تفاعل" الذي تنظمه في مدينة دبي، توسيع برنامج "الخبراء المعتمدين" التدريبي الذي سيركز على متطلبات واحتياجات القطاع لتثبيت حلول "أڤايا" الشبكية التي خصصت لتتلاءم مع استراتيجيات الشركات الرقمية.

وتسعى الشركات إلى تبني استراتيجيات التحول الرقمي منها مفاهيم انترنت الأشياء والسحابة والحلولة المتنقلة. وبنفس الوقت تعاني الشركات من إيجاد الموارد البشرية المؤهلة لتثبيت هذه الحلول ضمن هيكل الشركة بالشكل الأمن والمطلوب. وتشير دراسة أعلنت عنها شركة البيانات الدولية IDC، بأن عامل نقص الموارد البشرية يشكل نسبة 53% من المجموع الكلي للعوائق التي تمنع الشركات من القيام بمشاريع التحول الرقمي.

وقد بادرت "أڤايا" عبر برنامج "الخبراء المعتمدين 2" لسد الفجوة بين كل من البنية الشبكية التقليدية والبنية الشبكية الرقمية من خلال إيجاد المهارات المطلوبة للعمل على الجيل الجديد من بنية الشبكات. وسيمكن البرنامج المختصين وخبراء تقنيات المعلومات من توفير القدرات الشبكية الداعمة لتوجهات التحول الرقمي.

وتستند حلول "أڤايا" المعروفة بإسم "الشبكات المعرفة بالبرمجيات" على قاعدة أساسية متمثلة بالربط الشبكي الأمن لكل شيء في أي مكان كان، وتوفر هذه الحلول درجة سلاسة عالية من ناحية ربط وإضافة الأجهزة والمستخدمين إلى الشبكة.

أخبار مرتبطة